Netflix يوقّع أوّل عقد من نوعه مع السعودية

أصبحت منصة المسلسلات Netlfix محط اهتمام العالم بأسره، ليس فقط بفضل المحتوى الذي توفره إنما أيضاً بسبب الشراكات التي تعقدها.

من عالم الفنّ إلى عالم الترفيه، ها هي Netelfix تواصل كل جهودها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاهدين. ففي جديد خطتها التوسيعية، أعلنت المنصة توقيع عقد شراكة مع استوديو ميركوت المتخصص في مجال صناعة المحتوى والأنميشين في المملكة العربية السعودية.

ويهدف هذا التعاون الذي يستمر 5 سنوات، لإنتاج عروض وأفلام تسلّط الضوء على المملكة ، ولا سيما العرض الحصري الأول لجميع مشاريع ميركوت.

وتتضمن الشراكة إنتاج مواسم جديدة وحصرية من مسلسل "مسامير"، إلى جانب أفلام مسامير القادمة، وهو برنامج كرتوني سعودي على يوتيوب يجمع بين الكاتب فيصل العامر والمخرج والرسام مالك نجر، تناولا من خلاله مجموعة من القضايا الاجتماعية وقد انطلقت أولى حلقاته في 13 نوفمبر 2011. بالإضافة إلى إنشاء مكتبة تضم جميع المواسم السابقة من مسلسل "مسامير" مع إضافات خاصة بشبكة نتفليكس.

وفي هذه المناسبة، قالت نهى الطيب، رئيسة الاستحواذ وترخيص المحتوى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى Neteflix "ملتزمون بمواصلة الاستثمار في قصص أصلية من المملكة العربية السعودية ومشاركتها في العالم العربي وعلى مستوى العالم. ونريد أن يتمتع أعضاؤنا بإمكانية الوصول إلى قصص رائعة ومؤهلة للانتشار في شتى بقاع الأرض".

اقرئي أيضاً: المسرحيات العربية أصبحت متوفرة على نتفليكس