مهرجان كان السينمائي 2022  يدخل عالم الميتافيرس

أسبوع واحد فقط يفصلنا عن انطلاق مهرجان كان السينمائي 2022 الذي يواكب في نسخته هذه أحدث التطورات التكنولوجية!

بعد عالم الموضة، ها هو الميتافيرس يدخل باب المهرجانات العالمية من مهرجان كان السينمائي. في التفاصيل، وقعت إدارة المهرجان شراكة مع شركة Brut، وذلك من خلال لعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت Fortnite.

سيدخل مهرجان كان السينمائي إلى ساحة ميتافيرس لأول مرة من خلال لعبة الفيديو "فورتنايت Fortnite" التي قدمتها Epic Games، حيث سيُسمح لمستخدمي اللعبة أن يعيشوا افتراضياً أجواء المهرجان الذي يمتد من 17 حتى 28 مايو 2022.

تهدف Brut إلى جعل المهرجان في متناول جمهور أوسع وخاصةً عند الفئات الأصغر سناً. إذ سيتم إعادة إنشاء الخلفية الشهيرة للمهرجان في Fortnite كجزء من التجربة الجديدة، ممّا يسمح للاعبين بتجربة مهرجان كان السينمائي 2022 من خلال عيون ثلاث شخصيات مختلفة: أولها الصحفي الذي سيتولى مهمة إعداد المواد وإجراء المقابلات، ثانيها الممثل الذي سيقوم بإجراء اختبار مع المخرج والسير على السجادة الحمراء وثالثها المخرج الذي سيتعين عليه العثور على صفحات سيناريو تم وضعها في جميع أنحاء المدينة وإرسالها إلى المنتج ومن ثمّ السير على السجادة الحمراء.

كما ستحتوي تجربة مهرجان كان السينمائي 2022 في الميتافيرس على مهام أخرى في اللعبة وتغطي جميعها مواضيع مهمة ومؤثرة مثل تغير المناخ ومخاوف الإدماج والتنوع في صناعة الأفلام.

 

 
شارك