مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ينطلق في هذا التاريخ

في العام 2020، تسببت جائحة كورونا بإلغاء انطلاق النسخة الأولى من فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. فماذا عن نسخة العام 2021؟

كشف القيمون على مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أنه تم تحديد الفترة الممتدة ما بين 11 إلى 20 نوفمبر 2021 موعداً لإقامة المهرجان في جدة بالمملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن ينطلق المهرجان تحت عنوان "تحوّلات" الذي يأتي ليترجم قدرة السينما على إحداث تحوّلات إيجابية في المجتمع خاصة مع افتتاح دور العرض السينمائي في بعض أنحاء المملكة، إضافة إلى النهضة التي يمرّ بها المشهد السينمائي السعودي والعربي، ودور الثقافة السينمائية في خلق انفتاح جديد تطلّ من خلاله السعودية على كل العالم.

وفي نسخة العام 2021، سيسلط المهرجان الضوء على الدور الذي تلعبه المرأة في صناعة السينما. وهناك العديد من الأسماء اللامعة في المملكة بين مخرجات وممثلات استطعن طرح أفلامهن والتوجه بها إلى العالمية.

تجر الإشاة إلى أن مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، تأسست عام 2019 للاحتفاء بالإبداعات السينمائية واحتضان الطاقات الإبداعية والمواهب السعودية والعربية، السينمائيين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، ليكون أضخم احتفال سينمائي من نوعه في المنطقة.

اقرئي أيضاً: نانسي عجرم تدخل سباق رمضان 2021