من هو الفائز بجائزة بولغري للفن المعاصر؟

وسط أجواء احتفالية فنية وبحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" عضو مجلس دبي، أعلنت دبي للثقافة بالشراكة مع مجموعة بولغري عن العمل الفائز في الدورة الأولى من "جائزة بولغري للفن المعاصر" خلال الحفل الذي استضافه الجناح الإيطالي في معرض إكسبو 2020 دبي.

وكانت لجنة من 3 خبراء ضمت جوسيبي موسكاتللو ونجوم الغانم وباتريشيا ميلنز، قد زارت خلال الشهر الجاري المعرض الذي أقيم للاحتفاء بجميع الأعمال المشاركة للتنافس على الجائزة خلال الفترة من 3 حتى 8 فبراير في معرض " فان دي جودنبرج" في مركز دبي المالي العالمي.

ومن بين 15 عملاً فنياً اختارت اللجنة ثلاثة أعمال للتنافس ضمن القائمة النهائية لكل من الفنان الإماراتي جمعة الحاج، الفنان الأردني المقيم في دبي كمال الزعبي، الفنان الإيراني الأميركي المقيم في دبي نيما نبافي الذي فاز بالجائزة.

وتسلّم نبافي درع الجائزة الذي يحتفي بالحوار الجمالي والثقافي بين مدينتي روما ودبي من خلال الجمع بين الصورة الظلية المستوحاة من روعة تصاميم مداخل وواجهات متاجر "بولغري" الفخمة، والزخارف المعمارية البديعة المستقاة من أصالة حي الفهيدي التاريخي وحي الشندغة في دبي.

الدرع من تصميم المصمّمة الإماراتية كاملة العلماء وإنتاج ستوديو "أساطير " الإماراتي المتخصص في المنتجات المعاصرة التي تحتفي بالتراث الإماراتي الغني.

وعبّر الفنان نبافي عن سعادته الغامرة بالفوز، وتوجّه بالشكر إلى "دبي للثقافة" و"بولغري" لإتاحة هذا الفرصة له لمشاركة فنّه ورؤاه.

وسيعرض العمل الفائز في الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي، كما ستتاح للفنان صاحب العمل فرصة زيارة مدينة روما في رحلة مدتها أسبوع لزيارة عالم "بولغري".

وكانت "جائزة بولغري للفن المعاصر" قد فتحت الباب في يوليو الماضي أمام الفنانين الإماراتيين والمقيمين تقديم أعمال تتناول موضوع الجائزة وهو "الجمال يجمع الناس"، من خلال التعبير بشكل خلّاق عن كيفية تواصل الناس جماليًا، وإبراز الحوار الذي يجمع بين مدن مثل دبي وروما عبر الموروث الفني والإبداعي الملهم للمدينتين.

 
شارك