معلومات عن جورجيا وأشهر أماكن السياحة فيها

برز اسم جورجيا مؤخراً حيث ازداد السفر إليها لاكتشاف جمال هذه الدولة التي تقع في منطقة القوقاز في جنوب شرق أوروبا بين روسيا وتركيا وأذربيجان وأرمينيا، وتتميز بمناظر طبيعية ساحرة، وتاريخ غني وثقافة فريدة من نوعها، لذا سنعرفك فيما يلي عليها وننصحك باسكتشاف معالمها وبؤرها السياحية المهمة.

ساعد موقع جورجيا الاستراتيجي بين غرب آسيا وشرق أوروبا في تشكيل التاريخ الغني والثقافة الفريدة للبلد. تستكنّ في جورجيا المعروفة بشعبها المضياف ومأكولاتها الشهية، كنائس قديمة تعود إلى ألف عام ووديان جبلية خلابة.

بداية اكتشفي العاصمة تبليسي، وزوري المدينة القديمة لتتجولي في شوارعها الضيقة والمباني التاريخية مثل قلعة ناريكالا وجسر السلام. لا تنسى زيارة الحمامات الكبرى والتمتع بتجربة الاستحمام التقليدي الجورجي.

احرصي على اكتشاف مدينة ماتسخيتا في شمال شرق البلاد، وإستمتعي بمناظر طبيعية خلابة خلال الرحلة من تبليسي إليها، حيث يمكن مشاهدة المقابر التاريخية والمتنزه الوطني للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

خصصي الوقت لزيارة منطقة جبال القوقاز وستندهشين من جمال المناظر الطبيعية الخلابة والوديان الخضراء هناك. يمكنك ركوب التلفريك لتصلي إلى قمة منحدر جبل تبيليسي والاستمتاع بالإطلالة الرائعة على المدينة من الأعلى.

إذا كنت تحبين الأنشطة الخارجية، يمكنك التجديف أو ركوب الدراجات الجبلية في هذا المكان الساحر.

لا تنسي رؤية جسر آنانوري الشهير الذي يعد واحدًا من أكثر المعالم السياحية شهرة في المنطقة، واكتشفي القرى التقليدية وتعرفي على طريقة حياة السكان المحليين.

يمكن أيضاً القيام برحلة إلى في جورجيا الغربية، فسافري عبر الطريق الجبلية المثيرة وزوري الكهوف الطبيعية الرائعة في منطقة باتومي، واستكشفي الجسر الشهير الذي يربط الطريقين الوعرتين.

استكشفي شارع روستافيلي وهو من أهم شوارع المدينة، فيه الكثير من المباني المميزة مثل مبنى الأوبرا والمتحف الوطني، وأيضاً مبنى البرلمان الجورجي.

كما أنه يضم أحد أشهر مراكز التسوق الموجودة في تبليسي والذي يضم الكثير من المقاهي والمتاجر من العلامات التجارية المختلفة.

تعتبر مدينة باتومي واحدة من أهم مدن جورجيا الساحلية والتي تقع على البحر الأسود، فهي تجمع بين التاريخ والحضارة والمناظر الطبيعية الخلابة، فزوري حديقة باتومي النباتية التي تضم الكثير من أنواع الأشجار والنباتات المختلفة من كل أنحاء العالم ومنها نباتات نادرة ورائعة جداً، كما أن الحديقة تطل على البحر الأسود.

واقصدي ساحة اوروبا وهي من أهم الساحات المشهورة في مدينة باتومي، تضم الكثير من المباني العريقة التاريخية التي تمتلك تصميم معماري مبهر، كما يمكنك أن تجلسي في أحد المقاهي وتستمتعي بالمناظر من حولك.

اقرئي المزيد: أروع مدن جورجيا التي يصعب عليك فراقها!

 
شارك