متحف اللوفر أبوظبي يحتفل بعيده الخامس بمعرض عالمي

في نوفمبر من العام 2017، فتح متحف اللوفر أبوظبي ابوابه أمام الزوار وبات وجهة عالمية تستقطب اهتمام ملايين الزوار حول العالم.

تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الخامسة لتأسيسه، أعلن متحف اللوفر أبوظبي تفاصيل فعاليات وأنشطة موسمه الثقافي الجديد لعام 2022 – 2023، حيث يتضمن الموسم افتتاح 3 معارض أبرزها أول معرض عالمي عن الانطباعية في المنطقة "الانطباعية: على درب الحداثة".

في ما يلي لمحة عن المعارض:

  1.  معرض الانطباعية على درب الحداثة: ما بين 12 أكتوبر 2022 – 5 فبراير 2023، وهي حركة فنية أحدثت ثورة في باريس، ويضم حوالي 100 لوحة فنية من الحركة الانطباعية، ويسلط المعرض الضوء على الفترة من منتصف خمسينيات القرن التاسع عشر حتى نهاية القرن ذاته، مع إبراز رؤية هؤلاء الفنانين تجاه ظهور عالم جديد فضلاً عن المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي عاصروها.
  2. معرض فن الحين 2022: ما بين نوفمبر 2022 حتى فبراير 2023. يعد منصة تفاعل وتبادل الفن المعاصر، ويسلط المعرض الضوء على تأثيرات مفهوم الأيقونة في ممارسات الفن المعاصر، ويفتح فرصا لتبني وجهات نظر فنية جديدة.
  3. معرض كبار نجوم بوليوود: ما بين 25 يناير حتى 4 يونيو 2023، وهو بمثابة نافذة للتعرف على الإرث الفني والحضاري الثري لشبه القارة الهندية، ويعكس دور السينما الهندية التي استطاعت أن تحتل الصدارة في مجال الإنتاح بإنتاج أكثر من 1500 فيلم سنوياً.

كذلك، ستشهد احتفالات الذكرى الخامسة لافتتاح متحف اللوفر انطلاق مجموعة من الفعاليات التي تلائم الزوار، حيث يركز الموسم الحالي على القطع الفنية المُعارة والمقتنيات الجديدة وصولاً إلى الجلسات الحوارية المُنسقة والحفلات الموسيقية.

 
شارك