ما قصة تحدي "مرزوقة" الذي انطلق من السعودية ووصل إلى العالم؟

خلال ساعات قليلة، تحولت مسابقة رمضانية سعودية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، إلى حدث تنافسي ضخم جعل منه "ترند" عالمي على الموقع، شارك فيه العديد من المشاهير من نجوم الفن والرياضة.

وبدأت قصة ترند "مرزوقة" و"أبوقحط" بتغريدة عن مسابقة رمضانية من حساب يحمل اسم "منصور" قال فيها: "عندي لكم مسابقة لصاحب أفضل صورة، كل شخص ينزل صورة فقط من تصويره .. راح يكون فيه ٣ فائزين ، ٢ منهم باللايك وواحد بالتقييم".

وعلّق حساب لفتاة تدعى "مرزوقة" بصورة، ليعلق شخص اسم حسابه "أبو قحط" بصورة التقطها بنفسه أيضاً ليشاركا في المسابقة. وبعد دقائق صارت المنافسة شرسة بينهما حيث سعى كل منهما لجذب الأصوات الداعمة لصورهما للفوز في المسابقة ولكن المفاجىء أن تتحول المنافسة لتكون بين الجنسين من البنات والشباب فأبدى الرجال دعمهم لأبو قحط، فيما انهالت تعليقات وإعجابات الفتيات على صورة “مرزوقة”.

والجديد هو لجوء رواد مواقع التواصل الاجتماعي لأساليب مختلفة لجمع اللايكات سواء لأبو قحط أو لمرزوقة فمنهم من وعد بتقديم جهاز هاتف آيفون من أحدث إصدار وآخرين وعدوا بدفع مبالغ مالية. واشتعلت المنافسة بين الفتيات والشباب حتى لايفوز الجنس الآخر.

وفور وصول وسوم المسابقة لقائمة الترند للأكثر تداولاً على تويتر شارك مجموعة من مشاهير المجتمع والفنانين في الهاشتاغات، حيث رأينا مشاركة للنجمة الإماراتية أحلام ولديانا حداد ولدانييلا سمعان ولريم العبدالله ولموديل روز وغيرهن.

وكان لافتاً مشاركة النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي كتبت تعليقاً مؤثراُ حول الموضوع بعد انتهاء التحدي وفوز النساء حيث كشفت سر فوز الفتاة مرزوقة في التحدي، وكتب عبر حسابها على Instagram:"كتبت العنود في تويتر: لا تسقط انثى ومعها جيش من النساء، مسابقة سعودية بسيطة على تويتر بين البنات ضد الشباب مين فيهم بيصور الصورة الاجمل، جعلت االبنات بتحدن بهدف واحد عم مرزوقة وصورتها المعبرة، ولكن ما ظهر واضحا هو القوة النسائية لدعم مرزوقة والتي غلبت موضوع المسابقة وبساطتها، كتير ناس استغربوا ان الموضوع ما كان يستاهل والكن مين قال ان الثورة النسائية محتاجة سبب قوي؟ اي مجتمع يُقاس من خلال وضع المرأة فيه وفي السعودية أثبتت المرأة أهميتها وبقوة، مبروك لمرزوقة و شكرا لصبايا السعودية الي منشنوني في تويتر لدعمها وانتوا طبعا كنتو الأهم! وراح اقول "عشان كذا انا احبكم" شباب السعودية ما تزعلوا الصبايا ولعوها هارد لاك".

وجذب التحدي أيضاً العديد من الوجوه الرياضية والفنية الرجالية التي دعمت أبو قحط إلا أن الفوز كان من نصيب النساء.

اقرئي المزيد: قريباً: يمكنك مشاهدة أفلام السينما من السيارة في الشارقة

 
شارك