قائمة أفضل مطاعم دبي لعام 2022 في دليل ميشلان

في النسخة الأولى على إطلاق دليل ميشلان دبي الذي تحتفي بخريطة المطابخ المبهِرة التي تحتضنها دبي، والتي تزخر بالحيوية والتنوع بقدر ما هي مفعمة بالطاقة، كشفت شركة "ميشلان" عن مجموعة المطاعم المختارة لعام 2022.

في التفاصيل، اختار مفتشو دليل ميشلان المجهولون 69 مطعماً من 21 نوع من المطابخ يوصون بتجربتها. حيث منح دليل ميشلان دبي 2022 في نسخته الافتتاحية في منطقة الشرق الأوسط نجمتَي ميشلان لمطعمَين، ونجمة ميشلان واحدة لتسعة مطاعم، وتصنيف "بيب غورمان" لـ14 مطعماً.

في النتيجة حاز مطعم "إل ريستورانتي – نيكو روميتو" على نجمتَي ميشلان بفضل أطباقه الإيطالية العصرية. أما المطعم الثاني هو "ستاي بإدارة الشيف يانيك ألينو" الذي يقدم أطباقاً متميزة فرنسية.

أما المطاعن التي حازت على نجمة ميشلان واحدةهي: مطعم "11 وودفاير"، مطعم "المنتهى" ، مطعم "أرماني ريستورانته"، مطعم "هاكاسان"، مطعم "هوسيكي"، مطعم "أوسيانو"، مطعم "تاسكا باي جوزيه أفيليس"، مطعم "تورنو سوبيتو"، مطعم "تريسند استوديو".

في هذا السياق، قال المدير الدولي لدليل ميشلان غويندال بولينيك، "يمثل اختيار هذه المجموعة الأولى على الإطلاق من مطاعم دبي لحظة تاريخية لدليل ميشلان ومنطقة الشرق الأوسط. وما يجعل المشهد المطبخي في مدينة دبي متميزاً للغاية هو تجسيده أكثر من 200 جنسية تجد في هذه المدينة بيتاً ثانياً لها، إذ يستعرض طيفاً متنوعاً من المطابخ. وتشكل دبي اليوم وجهة ملهمة لفن الطهي وتذوق الطعام، ولا شك لدينا في أن طاقتها الفريدة للغاية ستجذب الذواقة من جميع أنحاء العالم".

 

 
شارك