عودة أسبوع دبي للتصميم و8 أسباب ستحمسك لزيارته

تأكيداً على مكانة دبي كوجهة رائدة للتصميم والإبداع في المنطقة، يستعد "أسبوع دبي للتصميم"، المهرجان الإبداعي الأكبر في المنطقة للانطلاق من 8 إلى 13 نوفمبر 2021 ببرنامج يضم أكثر من 200 فعالية مجانية.

  1. يشهد الحدث عودة معرض "داون تاون ديزاين" الرائد للتصاميم الراقية وعالية الجودة بحضور شخصي لهذا العام، ويستعرض أعمالاً إبداعية لنحو 130 من المصممين والعلامات التجارية الإقليمية والدولية.
  2. تشمل الفعاليات معرض "2040:d3 للهندسة المعمارية" الذي يتضمّن أعمالاً مُتعددة الوسائط لخمس شركات معماريّة ستُقدّم رؤيتها ومفاهيمها حول إمارة دبي خلال السنوات العشرين القادمة.
  3. يسلط معرض "المصممين المقيميين في الإمارات 2.0" الضوء على أعمال 25 من المصممين الموهوبين والمبدعين الصاعدين في دولة الامارات.
  4. يستضيف استوديو "ميكينغ سبيس" برنامجاً يضم أكثر من 80 ورشة عمل تتيح للزوار من مختلف الأعمار والخبرات تجريب الأساليب القديمة والمبتكرة في مجالات الإبداع والابتكار الفني.
  5. يسلط معرض "الخريجين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" الضوء على 50 من أفضل المشاريع المُبتكرة والمؤثرة اجتماعياً من إبداع نخبة من ألمع المواهب في جامعات المنطقة.
  6. يحتضن "سوق أسبوع دبي للتصميم" باقة منتجات حرفيّة عالية الجودة ومصنوعة يدوياً باستخدام مصادر محليّة ومُستدامة، يُقدمها 80 من أفضل الحرفيين والمبدعين والشركات الصغيرة بدبي.
  7. يتضمن برنامج المهرجان لهذا العام أكثر من 50 جلسة حوار يشارك فيها نخبة من رواد التصميم في المنطقة والعالم بهدف استعراض أحدث الابتكارات والتوجهات في مشهد التصميم العالمي.
  8. يركز "أسبوع دبي للتصميم" على دعم المجتمع الإبداعي في لبنان كعاصمةً للإبداع في المنطقة؛ حيث سيوفر منصةً تتيح للمُصممين اللبنانيين الصاعدين والمتمرسين استعراض أعمالهم وإبداعاتهم الفريدة مثل الأعمال التركيبية المعمارية والنحتية، وصولاً إلى الأطباق التقليدية المحضرة يدوياً والجلسات الموسيقية في الهواء الطلق.

للمزيد من التفاصيل، حملي تطبيق "أسبوع دبي للتصميم" الذي يستعرض كافة برنامج الفعاليات والأنشطة والوصول إلى معرض "داون تاون ديزاين"، إضافة إلى مُتابعة آخر المستجدات والتوجيهات المُرتبطة بالصحة والسلامة العامة.

اقرئي أيضاً: للمرة الأولى في التاريخ: دبي تنظّم مسابقة ملكة جمال الكون على أرضها!