شخصيات كرتونية مشهورة اجتمع الصغار والكبار على حبّها

تعتبر المسلسلات الكرتونية من أجمل الأعمال التي لا يحبها الصغار فقط بل يعشقها الكبار في أحيان كثيرة ويتابعون القديم منها كما الحديث. فيما يلي نعرفك على أهم الشخصيات الكرتونية الشهيرة.

توم وجيري

يعتبر هذا الكرتون من أشهر الرسوم المتحركة في العالم وقد انطلق للمرة الأولى عام 1940، وبالتأكيد نعرف جميعاً قصته فهو عن قط وفأر، توم الماكر وجيري الذكي الذي يمتلك قدرات كبيرة وبذكاء حاد وتدور معظم أحداث المسلسل الكرتوني بملاحقة توم للفأر جيري ومحاولة إمساكه للتخلص منه، بينما يستفز جيري توم ويزعجه ويؤلمه بما يقوم به من ألاعيب.

ميكي ماوس

قام والت ديزني بابتكار هذه الشخصية سنة 1928 ورسمها صديقه الفنان أب أيوركس ليصبح فيما بعد شعار شركة والت ديزني الرسمي وواحد من أشهر شخصيات الرسوم المتحركة في العالم. والقصة تتطرق إلى البطل ميكي ماوس وهو فأر أسود اللون يرتدي قفازات بيضاء، وبنطال أحمر، وحذاء أصفر، يتميز بصوته اللطيف وأذناه الكبيرتان ويخوض أجمل المغامرات مع كلبه الأليف بلوتو وحبيبته ميني ماوس.

سونيك

هو بطل سلسلة ألعاب الفيديو "Sonic the Hedgehog" وهو عبارة عن قنفذ أزرق يتميز بسرعته الكبيرة كما انه محب للخير وخوض المغامرات في مواجهة الأعداء وإحباط مخطاطتهم. هذه الشخصية هي من شركة سيجا اليابانية مطلع التسعينات وقد بات الوجه التجاري لها بعد ان حقق نجاحًا باهرًا ليظهر لاحقاً في عالم الرسوم المتحركة في مسلسل الكرتون الأمريكي "مغامرات سونيك القنفذ" عام 1993، وبعدها أفلام ومسلسلات سونيك الشيقة.

بوكيمون

هو شخصية كرتونية يابانية ظهرت عام 1995 مع قصة يدعى آش كيتشام يعيش في عالم خيالي مليء بالحيوانات المدهشة التي تسمى البوكيمون. يحلم آش أن يكون أفضل لاعب بوكيمون في العالم، ليظهر في الحلقة حماسه الشديد للحصول على بوكيمونه الأول من احدى ثلاثة بوكيمونات التي سيوزعها أستاذه أكاي في قريته صباحًا، إلا انه لم يستطع الاستيقاظ مبكرًا، وعندما يذهب يجد انّ جميع البوكيمونات الثلاث قد أصبحت بحوزة لاعبين آخرين ولكن الأستاذ آكاي يقرر ان يعطيه البيكاتشو الكهربائي ليكون هو بوكيمونه الأول لتبدء مغماراته معه.

سبايدر مان

حب كل الصبيان الأكبر، هو الرجل العنكبوت الذي يتمتع بقوى خارقة ظهرت للمرة الأولى في كومكس شركة مارفل "أميزينغ فانتازي" عام 1962. تتحدث قصته عن فتى يعيش في نيويورك مع عمته وتنقلب حياته رأس على عقب بعد ان لدغه عنكبوت من سلالة نادرة في احدى الرحلات العلمية لمدرسته، ليكتسب بعدها قدرات عجبية مثل التشبث على الأسطح وإطلاق شبكات العناكب عبر جهاز قام باختراعه بنفسه ووضعه في معصمه، اضافة الى قدرته على استشعار الخطر والقفز والحركة بلياقة وسرعة عالية..

سوبرمان

هو بطل خيالي خارق جاء من كوكب كريبتون ليعثر عليه زوجان غير قادرين على الإنجاب، ليقرران تخبئة المركبة الفضائية التي هبط فيها في مزرعتهم وتبني الطفل بعد ان أطلقوا عليه اسم كلارك، بعدها يبدأ باكتشاف تغيرات جسده التي تصيبه في سن المراهقة، حيث أصبح قادرًا على حمل المعدات الثقيلة والسيارات بيد واحدة، كما ويستطيع ان يرى ما هو خلف الجدران، كما لديه المناعة ضد جميع الأمراض والمتفجرات والضربات والطلقات النارية، عندما يكتشف والدان كلارك ذلك ينصحه والده في استخدام قواه لخدمة الناس فقط، ولهذا يقرر كلارك صنع زيه الخاص كي يحمي الأبرياء ويدافع عنهم لتبدأ رحلته المليئة بالأحداث والمغامرات.

اقرئي المزيد: اكل الثلج للحامل ونوع الجنين من أغرب أنواع الوحام!

 
شارك