سعادتك قاب قوسين أو أدنى

الفتاة العربية معروفة بقدرتها اللامحدودة على العطاء، فهي منذ صغرها تتربى على تقديم المساعدة لكل من حولها، وفي ظلّ ازدياد مسؤولياتها ودخولها معترك الحياة تنسى نفسها وتغفل عن أمر بغاية الأهمية ألا وهو سعادتها.

وكي تجد السعادة طريقها إليك يجب أن تري نفسك جميلة ومشرقة ومتجددة، وهذا الأمر سيزيد من حماسك لمواجهة العالم بكلّ مشاكله وتحدياته، لأنّ ثقتك بنفسك ستزداد، وهي عنوان التقدم، والأمر ليس سهلاً فهذا الوجه الذي ترينه يومياً في المرآة تعب من كل ما مرّ به في الحياة ويحتاج إلى تدليل، يرغب في التغيير ومهمتك أن تحققي له ذلك.

عازفة بيانو سعودية تتألق في سويسرا

لا تربطي أحاسيسك بأشخاص، فأنت لا تحتاجين إلى رجل كي تكوني سعيدة، وكذلك فإن السعادة لا ترتبط بالمال أو بالأهل أو بالأولاد أو بالأصدقاء، صحيح أنّ وجود هذه العناصر أساسي في الحياة ولكن قد تكونين محاطة بكلّ ما تم ذكره ولا تشعرين بالسعادة، من هنا تكمن ضرورة البحث عن السعادة في داخلك، لتحبي نفسك وتثقي بها لتعكسي طاقتك المشعة على من حولك.

متحف جديد في دبي يستكشف التراث الإماراتي

لذا، عليك التعرف إلى ذاتك أكثر، لأن هذه المعرفة تسمح لك بالوصول إلى ما يسعدك فعلاً، تعرفي على أشخاص جدد من خلفيات متنوّعة، فهكذا تقتنعين أكثر بخياراتك وتكتسبين خبرات ومعلومات ستفيدك. من جهة ثانية، فإن ممارسة الرياضة كالرقص 5 دقائق في المنزل أو المشي في المركز التجاري ستدخل الحيوية إلى روتينك اليومي.

ما هي جنسيات النساء اللواتي سيتدربن على عمليات حفظ السلام؟

وأخيراً وكي يتجدّد نشاطك، غيري الديكور في منزلك ومكتبك، وهذا لا يعني الحاجة إلى ورشة عمل كبيرة، فيمكنك من خلال حركات بسيطة أن تصنعي جواً مختلفاً ومنعشاً ينعكس إيجاباً على نفسيّتك. اشتري لوحة أو طاولة أو كرسي، انتقي ورق جدران ملوّن، أو اختاري ستائر مفرحة أو غطاء سرير مشرقاً. طبّقي هذا الأمر في مكتبك أيضاً، استعيني بصور أحبّائك وضعيها حولك، أحضري الورد بشكل يومي معك في الصباح، خفّفي من الأوراق والملفات كي تخلقي فسحة من الفراغ تريح ناظريك، المهم أن تشعري بالحيوية والتجدّد مع مرور كل يوم.