رسالة من الأميرة نورة إلى المصممين الجدد 

في خطوة لتعزيز الإبداع وتحفيزه، انطلق الملتقى الإبداعي الثقافي في الرياض وتحديداً في مركز الملك فهد الثقافي، وذلك بالتعاون مع المجلس البريطاني وهيئة الثقافة السعودية.

تسهيل التنقلات وتأمين الحضانات لأطفال السعوديات العاملات

ويهدف هذا الملتقى الذي يستمّر على مدى يومين إلى تطوير الصناعات الإبداعية من بينها الأفلام والمتاحف والمهرجانات الموسيقية والعروض الحية. ويتخللّه سلسلة من الندوات والجلسات الحواريّة التي يشارك فيها نخبة من المبدعين من المملكة المتحدة، السعوديّة ودول الخليج.

ومن بين المشاركين الأميرة نورة الفيصل التي تحدّثت عن تجربتها وبداياتها في مجال الأعمال وتأسيس علامة المجوهرات التي تحمل اسم "نون"، فروت الصعوبات التي واجهتها وقالت: "عندما بدأت بتصميم المجوهرات لم يكن عملي يعتبر إلا كنوع من الهوايات، ولا تزال هذه الفكرة موجودة حتى الآن إلى حد ما، ولكن في الواقع التصميم ليس هواية، بل هو مجال متشعّب يدعم الاقتصاد المحلي بشكل كبير".

من هي الفتاة التي كرّمها الشيخ محمد بن راشد؟

وتوجّهت برسالة إلى المصممين الشباب في المنطقة، فقالت لهم: "قيل لي في بداياتي إنني لا أصلح لتصميم المجوهرات، لذلك نصيحتي للمصممين الناشئين هي ألا يستمعوا لأي أحد، آمنوا بأنفسكم وثقوا بقدراتكم وواصلوا العمل حتى تصلوا إلى النجاح".