دبي تخفض مدة الحجر الصحي بدلاً من 14 يوماً

لا يزال العالم بأسره يرزح تحت ثقل فيروس كورونا الذي يواصل انتشاره بسلالات جديدة. وعلى الرغم من أن العديد من دول العالم عادت للاقفال التام إلا أن دبي ربما تسير عكس التيار في خطتها.

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن جدول زمني جديد للحجر الصحي لبعض مرضى كورونا، فقد تم تخفيض فترة العزل إلى 10 أيام لبعض الحالات أي أقل بأربعة أيام من إرشادات الحجر الصحي الأصلية البالغة 14 يوماً.

وجاء في بيان صادر عن هيئة الصحة بدبي "فترة العزل المختصرة تنطبق على مرضى كوفيد -19 الذين لم تظهر عليهم أي أعراض منذ أن ثبتت إصابتهم، وبالمثل تنطبق هذه القواعد أيضاً على المرضى الذين تعافوا تماماً من أعراضهم".

من جهة أخرى، تعتزم الإمارات العربية المتحدة تطعيم 50٪ من سكان الدولة في الربع الأول من عام 2021 والذي قد يكون في وقت مبكر من شهر مارس.

في هذا السياق، كشفت الدكتورة فريدة الحوسني وهي المتحدثة الرسمية لقطاع الصحة الإماراتي "حتى الآن تم إعطاء 826301 لقاحًا لـ COVID-19 أي ما يعادل 47000 جرعة في اليوم".

وتابعت "نهدف إلى الوصول إلى أكثر من 50% من سكان البلاد خلال الربع الأول من هذا العام، إذ سيساعدنا هذا في تقليل الحالات بشكل عام وتقليل الحالات الحرجة بشكل خاص والسيطرة على المرض بشكل أفضل في المرحلة التالية".