خطوات بسيطة لتنهي تحضيرات عيد الأضحى

صحيح أن عيد الأضحى هذا العام مختلف عما اعتدنا عليه ولكن بمقدورنا أن نجعله من الأجمل لأننا نمتلك المزيد من الوقت لتحضير الأجواء التي تعكس روحانية هذه المناسبة الخاصة، بداية مع تزيين المنزل وتحضير الحلويات والأطعمة الشهية وشراء الهدايا للأهل والأقارب بالإضافة إلى تسوق الملابس الجديدة وغيرها من الأمور التي سنستعرضها أمامك مع أفكار جديدة تجعل هذه الاستعدادات أكثر متعة وتشويق.

  1. البداية من منزلك، فليغير حلته قليلاً، صحيح أنك لن تستقبلي الكثير من الضيوف بسبب استمرار الحجر الجزئي مع انتشار كورونا، ولكن أهلك وأولادك وزوجك يستحقون أن يشهدوا على تغييرات بسيطة إنما واضحة ومؤثرة في الديكور، فاشتري بعض اللوحات والأكسسوارات والكتب والفازات وهي متوفرة بكثرة للبيع عبر الإنترنت كي تتفادي الخروج والاحتكاك، ووزعيها بشكل مرتب في مختلف أرجاء البيت
  2. فلتنشري البخور المعطر في مختلف الغرف مع الشموع الفاخرة، ويمكن أن تسيتعيني بزينة خاصة لغرفة الجلوس أو الطعام بأشكال الخرفان الصغيرة أو الهلال الجميل أو النجوم وحتى أغصان الأشجار والنباتات الحيوية، التي تضفي اللون الأخضر ورونقه المنعش إلى دارك.
  3. اهتمي أيضاً بالإضاءة في مختلف الغرف وعززيها ولا تنسي أن تزيني مدخل البيت بعبارات التهنئة والتبريكات واطلبي من اولادك المساعدة في إعداد هذه الزينة هكذا تقضون أوقاتاً مسلية معاً ويزداد حماسكم لاستقبال أيام العيد.
  4.  احرصي على إعداد أشهى الحلويات للعيد، قومي بتحضير الكعك والمعمول، ولا تظني أن الأمر صعب، ادخلي على يوتيوب واكتشفي أشهى وأسهل الوصفات وفاجئي زوجك وعائلتك واحرصي على شراء أصناف متعددة من الفواكه المجففة والتمور والعصائر الطبيعية الشهية التي تلائم الطقس الحار.
  5. لليوم الأول من العيد، أعدي سفرة شهية واستعيني بكتب الطهي وبما تقدمه أهم الشيفات عبر أنستغرام من وصفات ولا تنسي تزيين المائدة، من خلال الورود والشموع والاواني الجديدة والفازات المزينة بزخرفات ناعمة وبرموز خاصة بعيد الأضحى، مع ألوان مبهجة تعكس السعادة التي ينشدها جميع سكان المنزل.
  6. لا تنسي عيدية الأطفال، خصصي مبلغاً من المال لهم مع شراء هدايا مفيدة وفاجئيهم بألعاب مسلية من تحضيرك لكي لا يشعروا بالملل في حال قررتم قضاء أيام العيد في المنزل.
  7. اشتري هدايا لأهلك وأصدقائك وارسليها إليهم عبر الشركات المتخصصة لكي تعوضي عن عدم وجودك إلى جانبهم في هذه المناسبة المهمة، ولا تنسي أن تتصلي بهم لتعايديهم أو ترسلي واتساب بصوتك كي يشعروا بصدق اهتمامك ومحبتك.
  8. حضري لعشاء رومانسي مع زوجك فهو بحاجة أن يشعر باهتمامك ويشكل عيد الأضحى فرصة لتصحيح وتحسين العلاقة معه، فلا تهمليه واهتمي بنفسك من خلال شراء الملابس الجديدة والحصول على تسريحة صيفية جميلة، ولتكوني متجددة خلال أيام العيد الأربعة.
  9. سامحي من أساء إليك وابدئي صفحة جديدة عنوانها التصالح مع الذات ومع الآخرين، حتى تكون هذه الأيام المباركة فاتحة خير وبركة عليك وعلى من تحبين.
العلامات: عيد الاضحى