حصاد العام: اليك لائحة افضل افلام 2022

مع انحسار وباء كورونا خلال العامين السابقين عادت السينما العالمية لتنشط من خلال إصدار أفلام سبق وصورت بعض مشاهدها من قبل لكن استكمل تصويرها في الأشهر الماضية. ومع نهاية العام 2022 لا بد من مراجعة قائمة حصاد أفضل أفلام 2022 من بينها أفلام الأكشن وأفلام نتفلكس إضافة إلى أفلام الأكشن والرومانسية التي سنراجعها اليوم ونطلب منك أن تعطينا رأيك في هذه الأفلام هل تابعتها وما هي الأفلام التي نالت إعجابك وشاهدتها أكثر من مرة وتنصحين قارئات موقع "هيا" بمشاهدتها قريباً.

اقرئي أيضاً:افضل 5 مسلسلات على نتفلكس في السعودية

افضل افلام نتفلکس

تعتبر منصة نتفلكس من أهم المنصات التي تعرض الأفلام حالياً وأكثر مشاهدة في جميع أنحاء العالم، وتحتوي على عدد كبير من الأفلام سواء أفلام جديدة أو أفلام سبق وأن عرضت في صالات السينما. والأهم أن هذه المنصة تعرض كل ما هو جديد وحصري من أفلام والآن سنستعرض أفض 5 أفلام على نتفلكس حسب موقع flixpatrol الذي يعنى بتصنيف أهم الأفلام ليس فقط على نتفلكس بل على كل منصات مشاهدة الأعمال السينمائية.

The Tinder Swindler

قام رجل إسرائيلي بإغراء النساء عبر الإنترنت ، ثم خدعهن من خلال ملايين الدولارات. الآن بعض الضحايا يخططون للرد فتتوالر أحداث التشويق والإثارة.
The Adam Project

بعد تحطم الطائرة بطريق الخطأ في عام 2022 ، يتعاون الطيار المقاتل الذي يسافر عبر الزمن آدم ريد مع نفسه البالغ من العمر 12 عامًا في مهمة لإنقاذ المستقبل.
The Sea Beast

تنقلب حياة صائد وحوش البحر الأسطوري رأسًا على عقب عندما تختبئ فتاة صغيرة في سفينته.
Don't Look Up

يقوم اثنان من علماء الفلك من بجولة إعلامية عملاقة لتحذير البشرية من اقتراب مذنب سيدمر كوكب الأرض وعندها تبدأ المغامرات الفيلم من بطولة جينيفر لورنس وليونادو دي كابيرو.
The Gray Man

عندما يكشف المرتزقة الأكثر مهارة في وكالة المخابرات المركزية والمعروف باسم Court Gentry ، المعروف أيضًا باسم Sierra Six ، عن غير قصد أسرار الوكالة المظلمة ، يصبح هدفًا أساسيًا ويطارده في جميع أنحاء العالم زميله السابق المضطرب نفسيًا لويد هانسن والقتلة الدوليين.

افضل افلام الاكشن

تعتبر أفلام الأكشن من أكثر الأفلام متابعة ومشاهدة من الجميع فهي تستحوذ على حصة كبيرة من ذوق المشاهدين في اختيار الأفلام، لذا ومن هنا المنطلق اخترنا لك أفضل 5 أفلام أكشن عرضت في العام 2022 وبعضها مازال حديث المتابعين حتى اليوم نظراً للقصة والحبكة الرائعة للفيلم:

Top Gun: Maverick

حتى الآن فيلم الأكشن الأكثر نجاحًا لعام 2022 كان Top Gun: Maverick حقق أكثر من مليار دولار في المبيعات ، مما يثبت أن Tom Cruise مازال القم الصعب في السينما. قام Maverick بكل شيء بشكل صحيح ، من خلال إضافة طاقم جديد كامل من أعضاء الرحلة لكن الأحداث التشويقية تتسارع بشكل مثير.

 Black Panther: Wakanda Forever

تقاتل الملكة راموندا ، وشوري ، ومباكو ، وأوكوي ، ودورا ميلاجي لحماية أمتهم من تدخل القوى العالمية في أعقاب وفاة الملك T'Challa. بينما يسعى Wakandans جاهدين لاحتضان فصلهم التالي ، يجب على الأبطال أن يتحدوا مع Nakia و Everett Ross لتشكيل مسار جديد لمملكتهم الحبيبة.

 Everything Everywhere All At Once

تتألق Michelle Yeow في هذا الفيلم المليء بالحركة ، والذي كان أحد أكثر الأفلام التي تم الحديث عنها في عام 2022. الفيلم مقسم إلى ثلاثة أجزاء ، وتيرة كل شيء في كل مكان في كل مرة لا تشوبها شائبة. يحكي أن الممثلة جيمي لي كورتس يجب أن تسافر عبر أكوان متعددة من أجل منع كائن قوي من تدمير الأكوان المتعددة.

 The Batman

كان فيلم The Batman لمات ريفز أحد أكثر أفلام الأبطال الخارقين المتوقعة لعام 2022. كان معجبو قصة باتمان متحمسين لمعرفة كيف كان باتينسون سيقارن بأسلافه ، كان فيلم باتمان بالنسبة للكثيرين ، أول فيلم يشاهدونه بعد أن أغلق وباء كوفيد المسارح ، مما خلق المزيد من الضجيج لفيلم الحركة.

 Bullet Train

ما هو أفضل من فيلم مليء بالإثارة يعتمد على الإعداد المحصور لقطار سريع الحركة؟ ليس كثيراً. يلعب براد بيت دور Ladybug ، ويسارع المشاهدون إلى معرفة أن الأسماء المستعارة الغريبة شائعة في فيلم مثل هذا ، خاصة مع العديد من الأشخاص المشهورين الذين يشكلون فريق التمثيل. يواجه براد بيت شخصاً يجب عليه إحضار حقيبة مهمة للغاية ويختبر عددًا لا يحصى من القتلة الذين يريدون ما لديه.

اقرئي أيضاً:أخيرًا نتفلكس تُعلن عن موعد عرض Emily in Paris 3

افضل الافلام الكوميدية

للأفلام الكوميدية حصة لا يستها بها ضمن أفضل أفلام 2022، ولجمهور الكوميديا خيارات واسعة من الأفلام التي يمكن مشاهدتها للإستمتاع بالمواقف الطريفة والكوميدية. إذا كنت من بين جمهور الأفلام الكوميدية لا بد أنك قد حضرت على الأقل واحداً من بين هذه الأفلام الكوميدية والتي صنفت على أنها الأفضل لهذا العام:

Ticket to Paradise

الفيلم من بطولة جوليا روبرتس وجورج كلوني يحكي قصة زوجين مطلقين يجتمعان في بالي لمنع ابنتهما من الزواج من مزارع أعشاب بحرية وأحداث الفيلم كلها مواقف مضحكة وملسية.

Marry Me

الفيلم من بطولة أوسن ويلسون وجنيفير لوبيز اللذان يقعان في غام بعضهما ضمن اطار قصة تشويقية وكوميدية على الرغم من أن الزواج مدته ثلاثة أشهر فقط ، إلا أن الغرباء قد يقعون في الحب.

I Want You Back

يتحد بيتر أو الممثل شارلي داي وإيما أو جيني سليت، اللذان هجرهما مؤخرًا شركاؤهما ، لوضع حد للعلاقات الجديدة التي تربطهما بالخارج واستعادتهما مرة أخرى.

Turning Red

صدر الفيلم في شهر مارس الماضي ويحكي قصة فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا تتحول إلى باندا حمراء عملاقة عندما تكون متحمسة للغاية.

The Bad Guys

هل يمكن إصلاح الحيوانات الأشرار هذا ما يعرضه هذا الفيلم وتصبح الأحداث تشويقية ومضحكة عندما يفعل هذا الأمر عدد من الحيوانات تجاه المفترسين.

افضل افلام الرومانسية

من منا لا يحبذ مشاهدة فيلم رومانسي طويل يحكي قصة حبيبين معاً، ولأفلام الرومانسية نصيب أيضاً من قائمة أفضل أفلام 2022 التي سنستعرضها الآن، ما عليك سوى مشاهدتها وأن تخبرينا عن أفضل فيلم تنصحيننا نحن وقارئات موقع "هيا" بمشاهدته:

The Sky Is Everywhere

إذا كنت تحبين الأفلام الرومانسية بلمسة من الواقعية الحزينة والسحرية ، فإن هذه القصة المحزنة عن مراهقة موسيقية تفقد أختها ، لكنها تجد الحب في أماكن أخرى.

Tall Girl 2

تعيش Jodi المشهورة حديثًا دور البطولة في الموسيقى في مدرستها الثانوية ، لكن بينما يبدو أنها تجمع كل شيء معًا ، بدأت تشك في نفسها - وعلاقتها.

Thor: Love and Thunder

يحكي فيلم Thor: Love and Thunder قصة حب جذابة وصادقة حقًا عن Thor Odinson و Jane Fosterيدور الفيلم حول علاقة ثور وجين ، ولكن في بعض اللحظات المرحة حقًا ، يصور كأنهما شريكين غيورين وهكذا تتوالى الأحداث.

 Where The Crawdads Sing

استنادًا إلى الكتاب الأكثر مبيعًا الذي يحمل نفس الاسم ، حيث يقدم The Crawdads Sing قصة إثارة جذابة وقصة حب عاطفية ، كاملة مع تطور رائع لن يتوقعه الجمهور. تقدم Daisy Edgar Jones أداءً مثيرًا ومؤثرًا وجذابًا مثل Kya ، الشخصية الرئيسية في الفيلم ، مما يجعل الجمهور يهتم بها على الفور ويجذر لها.

افضل افلام التاريخية

تغطي أفضل الأفلام التاريخية لعام 2022 مجموعة واسعة من أفضل أفلام 2022 من دراما الحرب العالمية الثانية إلى ألغاز القرن التاسع عشر ، من المؤكد أن أفلام الفترة 2022 ستكون من بين أفضل أفلام العام. تضم العديد من أفلام الفترة الجديدة لعام 2022 طاقمًا من النجوم من الممثلين والممثلات الحائزين على جوائز بالإضافة إلى كبار المخرجين والمصورين السينمائيين.

All Quiet on the Western Front

فيلم All Quiet on the Western Front هو فيلم 2022 مناهض للحرب من إخراج إدوارد بيرغر ، استنادًا إلى رواية إريك ماريا ريمارك عام 1929.

Operation Mincemeat

في عام 1943 ، كان الحلفاء عازمين على شن هجوم شامل على حصن أوروبا ، لكنهم يواجهون تحديًا مستحيلًا: حماية قوة غزو ضخمة من قوة النيران الألمانية وتجنب وقوع مذبحة محتملة.

Amsterdam

في عام 1933 ، وجد ثلاثة أصدقاء مقربين أنفسهم في قلب واحدة من أكثر المؤامرات السرية إثارة في التاريخ الأمريكي.

Munich: The Edge of War

في خريف عام 1938 ، يستعد هتلر لغزو تشيكوسلوفاكيا ، وتسعى حكومة نيفيل تشامبرلين بشدة إلى حل سلمي. موظف حكومي بريطاني ودبلوماسي ألماني ، زملاء دراسة سابقون ، يسافرون إلى ميونيخ لمناقشة السلام.
The Northman

الأمير أمليث يعمر المراهقة عندما يُقتل والده بوحشية على يد عمه الذي يخطف والدة الصبي. بعد عقدين من الزمان ، أصبح أمليث الآن من الفايكنج الذي يغزو القرى السلافية. سرعان ما يلتقي برائد يذكره بنذره للانتقام.

 

أعطيناك فكرة جيدة عن أفضل افلام 2022 سواء كانت دراما أم تشويق أو حتى تاريخية، فهل برأيك كان عام 2022 موفقاً في عرض هذه الأفلام وأبرز المزيد من القصص الجديدة والمشوقة أم أن هذه الأفلام وقعت ضمن تكرار القصص لكن مع ممثلين جدد؟ شاركينا رأيك!

 
شارك