تفاصيل عن الجناح السعودي في "إكسبو دبي 2020"

لم يبقى سوى شهرين على انطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي" الذي تأجل العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا. وفي جديد أخبار الاستعدادات لهذا الحدث الأكبر والأول من نوعه في الشرق الاوسط، وضعت المملكة العربية السعودية اللمسات الأخيرة على جناحها الوطني الذي ستُشارك به.

أعدّت المملكة العربية السعودية ثاني أكبر جناح في معرض "إكسبو 2020 دبي".

يقع هذا الجناح داخل مبنى يتميّز بمساحته التي تبلغ 13 ألف متر مربّع والمكوّن من 6 طوابق. كما ويتميّز بتصميمه الهندسي الذي يرتفع من الأرض باتجاه السماء، وذلك ليجسّد طموحات المملكة ونظرتها نحو المستقبل المزدهر.

يتضمن الجناح رحلة إبداعية لاستكشاف المملكة، والتعرّف على ماضيها وحاضرها، ورؤيتها الطموحة للمستقبل عبر محتوى إبداعي غني يعكس الثراء الحضاري للمملكة.

تستند المملكة في تصميم محتوى جناحها في "إكسبو 2020 دبي" على أربع ركائز رئيسية، هي المجتمع الحيوي المرتبط بجذوره، التراث الوطني العريق، الطبيعة الخلابة والفرص المستقبلية.

يحتوي الجناح على شاشة ضخمة تُقدم عرضاً متواصلاً عن الحياة في المملكة، فيما تُظهر الواجهات الجانبية تدفقاً مستمراً للرسائل التي تعكس قيم المملكة.

يقدم جناح المملكة تجسيداً ملموساً ومحاكاة دقيقة لأربعة عشر موقعاً ثقافياً سعودياً في مساحة إجمالية تبلغ 580 متراً مربعاً، يتنقّل الزائر بينها عبر سلم متحرك، وتتضمن مواقع مسجلة في اليونسكو منها: حي الطريف، والحِجر، وجدة التاريخية، والفنون الصخرية في منطقة حائل، وواحة الأحساء.

يتضمن الجناح السعودي أيضاً معرضاً فنياً بعنوان "رؤية"، يتكون من كرة عملاقة تأخذ الزائر في رحلة بصرية، وسمعية إلى جوهر الثقافة السعودية، صممها عدد من الفنانين السعوديين.

حاز جناح المملكة على 3 أرقام قياسية في موسوعة غينيس وذلك بسبب التقنيات التالية: أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، أطول ستارة مائية تفاعلية يبلغ طولها 32 متراً، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية تزيد مساحتها الـ1240 متر مربع.

من المقرر أن ينطلق معرض "إكسبو 2020 دبي" في شهر أكتوبر من العام الجاري 2021 ويستمر حتى شهر مارس من العام المقبل 2022، وذلك تحت عنوان "تواصل العقول..وصنع المستقبل"، بمشاركة أكثر من 190 دولة.

اقرئي أيضاً: أكثر من 10 أسباب ستدفعك لزيارة "إكسبو 2020 دبي"

 
شارك