تعيين أول امرأة سعودية ضمن الحرس الملكي السعودي

بسنوات قليلة، تمكّنت المرأة السعودية أن تترك بصمتها في عدة مجالات ورفعت اسم بلادها عالياً بين الدول المتقدمة.

وفي جديد أخبار المرأة السعودية، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة أول امرأة سعودية ترتدي لباس الحرس الملكي السعودي. حيث نشر الأمير سطام بن خالد آل سعود، ضورة لشابة وهي ترتدي ملابس الحرس الملكي السعودي السوداء وكمامة لتبرهن على المساواة بين الجنسين حيث يمكن رؤية الجندية وهي تؤدي واجباتها إلى جانب زملائها.

وقد أعاد مدير الشؤون الحكومية والعلاقات الخارجية والبروتوكول في مكتب الأميرة جواهر آل سعود الخاص، نشر الصورة، أرفقها بتعليق "لحظة تاريخية في فوج الحرس الملكي السعودي، بفضل ولي العهد، صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود".

تجدر الإشارة إلى أنه تم التقاط الصورة في قاعة ينصب فيها علم السعودية عند مدخلها، أي أن الصورة مأخوذة من مكان حكومي تقوم قوة الحرس الملكي السعودي بتأمينه. من دون ذكر أي تفصيل عن إسم المرأة أة أي أمر يتعلق بها.

ومع انتشار هذه الصورة، أعرب العديد من المستخدمين عن فرحهم وفخرهم بتعيين حارس امرأة. يذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان الحكومة السعودية في أكتوبر 2019، أنه سيتم السماح للنساء وتشجيعهن على الانضمام إلى القوات العسكرية والبرية، حيث أشارت الحكومة إلى أن النساء سيكونن مؤهلات لشغل مناصب رفيعة مثل العريف والرقيب في البحرية السعودية وقوات الصواريخ الاستراتيجية والخدمات الطبية للقوات المسلحة

اقرئي أيضاً: المرأة السعودية مديرة في الشرطة وحاضرة في غرفة تجارة الرياض أيضاً