بيع سيارة الأميرة ديانا بمبلغ غير متوقع

كانت الأميرة ديانا تحب القيادة بنفسها وتجنبت استعمال السيارات الملكية الفاخرة للعائلة المالكة. وقبل أيام قليلة من الذكرى الخامسة والعشرين لوفاتها، تم بيع سيارة الأميرة ديانا في مزاد علني.

في التفاصيل، بيعت سيارة الأميرة ديانا في مزاد علني وتم وصفها بأنها "قطعة من التاريخ" بمبلغ 650 764 ألف دولار.

وقالت دار سيلفرستون للمزادات إن هناك "مزايدة شرسة" على سيارة فورد إسكورت RS Turbo Series 1 التي تم تصميمها خصيصًا للأميرة ديانا. وتم بيع السيارة إلى مشتر في شيشاير شمال إنكلترا وفق تقرير نشرته "بي بي سي".

من جانبه، صرح جوناثان هامبرت البائع بالمزاد العلني، أنه كان هناك اهتمام كبير بالسيارة التي تلقت أكبر عدد من العطاءات الهاتفية للشركة منذ 12 عامًا، وبدأ المزاد بمبلغ 100000 جنيه إسترليني وسرعان ما أصبحت منافسة بين المشترين في دبي وكوفنتري.

وجاء العطاء الرئيسي عند حوالي 450 ألف جنيه إسترليني من شيشاير ودبي؛ حيث فاز المشتري المقيم في المملكة المتحدة في النهاية، بحسب ما تم نشره في التقرير.

وقادت الأميرة ديانا هذه السيارة وهي إصدار فريد من نوعه من فورد إسكورت لحوالي الثلاثة سنوات بداية من أغسطس 1985، وتم تصويرها مع السيارة خارج متاجر البوتيك في تشيلسي وفي كنسينغتون.

إلى ذلك، يرجح أن السيارة التي تم بيعها فريدة من نوعها باعتبارها السيارة الأولى والوحيدة من فئة RS Turbo Series 1 السوداء - كما هو متفق عليه بين S014 و Ford لأسباب تقديرية - بدلاً من الطراز الأبيض المعتاد صناعته.

يذكر أن الأسبوع المقبل يصادف مرور 25 عامًا على وفاة الأميرة ديانا بحادث مروري وسط باريس.

اقرئي أيضاً: لأول مرة: تاج الأميرة ديانا في معرض للعموم!

 
شارك