انطلاق مهرجان نور الرياض

انطلق مساء أمس مهرجان نور الرياض وهو أول فعالية تقام في السعودية.

تحت شعار "تجمعنا سماء واحدة" في العاصمة الرياض، تم افتتاح مهرجان نور الرياض وهو من برامج مشروع الرياض آرت يضم 60 فنان مشارك من أكثر من 20 دولة حول العالم والعديد من الفنانين السعودين المبدعين.

في تفاصيل المهرجان، فهو يتضمن أكثر من 60 عملاً فنياً والعديد من البرامج المتنوعة مثل الجولات وورشات العمل والأفلام والعديد من الفعاليات العائلية التي سوف تقام حول مدينة الرياض.

يتطلع هذا المهرجان الذي يستمر حتى 3 أبريل 2021 لأن يساعد في ترك إرث فني عريق وأن يساهم في تنمية البلاد إقتصاديًا و فنيًا، ويغذي الحس الفني العميق في البلاد.

 يضم البرنامج أكثر من 1000 منشأه فنية خلال عشرة برامج ومدعومة باحتفالين سنويين. كما ويتضمن يصاحب المعرض 270 نشاطاً تتوزع بين ورش العمل وجلسات النقاش والجولات والعروض وبرامج التطوع والفعاليات السينمائية والموسيقية والأنشطة الترويحية والتوعوية المناسبة لجميع أفراد الأسرة، تتاح عبر منصات افتراضية عبر شبكة الإنترنت، وفي مواقع الاحتفالية المنتشرة في أرجاء المدينة.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تخصيص مركزين رئيسين لنور الرياض وهما مركز الملك عبدالله المالي ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع بالإضافة لتواجد الفاعليات في 13 موقع يشمل أرجاء المدينة وهم والحديقة الرياضية بالنخيل، والمدينة الرقمية، وبرج المملكة، وحديقة وادي حنيفة، وحديقة وادي نمار، وحي الطريف التاريخي، وحي جاكس، وقصر الثقافة في حي السفارات، وقصر المصمك، ومكتبة الملك فهد الوطنية، وواجهة الرياض.

تهدف فاعليات نور الرياض لتحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.