الإمارات بين أفضل 10 بلدان استجابة للتصدي لفيروس كورونا

كثيرة هي الإجراءات التي تتخذها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا الذي سبب حتى هذه الساعة بوفاة أكثر من 172 ألف شخص حول العالم.

فالإمارات من بين الدول التي فرضت إجراءات قاسية على كافة أراضيها، لذلك تم تصنيفها من بين أفضل 10 دول في العالم في الاستجابة ضد وباء كورونا.

فبحسب بحث قام به معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين في أستراليا لقياس فاعلية استجابة الدولة لتفشي فيروس كورونا، احتلت نيوزيلندا المرتبة الأولى تبعتها كل من سنغافورة، أيسلندا، أستراليا، فنلندا، النرويج، كندا، كوريا الجنوبية، هونغ كونغ ثم الإمارات العربية المتحدة من بين المراكز العشرة الأولى.

ويستند هذا التقرير في تصنيفه على عدة مؤشرات وهي تقييم كفاءة حكومة البلد في التعامل مع هذه الأزمة المستجدة، ومدى تأسيس النظام الصحي للدولة حتى تتمكن من التعامل مع تفشي المرض.

وكانت الإمارات سباقة في تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية من أجل احتواء انتشار الفيروس، لذلك قامت بإطلاق مراكز اختبار COVID-19، إنشاء مركز لمكافحة الفيروس، إغلاق كافة القطاعات وعدم إمكانية الخروج من المنزل إلا بإذن مسبق.

وعن هذا التصنيف، أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي بجهود الجمهور والطاقم الطبي في الخطوط الأمامية لمعركة الفيروس التاجي في الإمارات. وقال "نقف متحدين مع أبطالنا في الخطوط الأمامية لجهودهم القيمة إلى الأبد، كما ونتوجه بالشكر الجزيل لجميع المواطنين والمقيمين على تعاونهم المثالي في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذت في دبي خلال الأسابيع القليلة الماضية".

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد افتتح منذ أيام المستشفى الميداني الجديد في مركز دبي التجاري العالمي ، الذي تم بناؤه لدعم علاج المرضى الذين يعانون من فيروس كورونا. ويعد الأكبر في الشرق الأوسط إذ يشمل أكثر من 3000 سرير.

اقرئي أيضاً: 

 
العلامات: دبي كورونا
شارك