إطلاق المرحلة الثانية من "العلا تبتكر" بالتعاون مع منتجة الأفلام كاتي هولمز

في خطوة تهدف تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون، أعلنت "فيلم العلا"، بالتعاون مع كاتي هولمز المخرجة والمنتجة والممثلة المشهورة عالمياً، عن إطلاق المرحلة الثانية من "العلا تبتكر".

تمثّل المرحلة الثانية من "العلا تبتكر" برنامجاً إرشادياً في صناعة الأفلام تم إنشاؤه للارتقاء بأعمال صانعات الأفلام السعوديات ممن يتطلعن إلى رسم الملامح المستقبلية للقطاع. ويقدم البرنامج لهنّ الإرشاد من متخصصين مشهورين فضلاً عن توفير الأدوات اللازمة لمواصلة تطوير مشاريعهن.

ستعمل كاتي هولمز مع مبادرة "العلا تبتكر"، بدعم من "فيلم العلا"، على اختيار 3 صانعات أفلام سعوديات صاعدات لتتولى الإشراف عليهن على مدار العام ومساعدتهنّ بإيجاد فكرة فيلم قصير والعمل عليها، بدءاً برحلة استكشافية إلى منطقة العلا في شمال غرب المملكة العربية السعودية. وسيتم الإعلان عن فكرة الفيلم الفائزة لاحقاً هذا العام، مع خطط لإنتاجها في الربع الأول من عام 2024 في العلا.

وتمّ إطلاق المرحلة الأولى من منصة "العلا تبتكر"، والتي ركّزت على الموضة، في مارس 2023 بالتزامن مع حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95.

تعليقاً على هذا الموضوع، قالت شارلين ديليون جونز، المديرة التنفيذية لـ "فيلم العلا": يسعدنا، بعد نجاح إطلاق "العلا تبتكر"، العمل مع كاتي هولمز على المرحلة الثانية من المنصة، حيث ندرك أنها ستقدم منظوراً فريداً وعملياً للمشاركات في البرنامج".

من جانبها، علّقت كاتي هولمز "أعتقد أنّه يجب تقديم الدعم والتمكين إلى جميع النساء من مختلف أنحاء العالم لتحقيق طموحاتهن، ولذلك يسعدني أن أنضم إلى برنامج "العلا تبتكر" لمساعدة صانعات الأفلام في المنطقة. وأتطلع إلى مشاهدة إبداع هؤلاء السيدات ومشاركتهنّ خبرتني من خلف الكاميرا".

يذكر أنه تم الإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من "العلا تبتكر"، خلال الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي في فعالية حصرية جمعت هولمز، التي تشتهر بأفلام Rare Objects وAlone Together وBatman Begins، مع إيفا هيرزيغوفا، سفيرة المنصة؛ وميلا الزهراني، الممثلة السينمائية السعودية الشهيرة؛ وشارلين ديليون جونز، المديرة التنفيذية لدى "فيلم العلا".

اقرئي أيضاً: لاصحاب القلوب القوية – مغامرة على ارتفاع 45 مترا في العلا

 
شارك