أكبر لوحة قماشيّة في العالم تعرض في دبي

استطاع الرسام البريطاني ساشا جفري المقيم في دبي تحقيق لقب جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة، وذلك لتنفيذه أكبر لوحة قماشيّة فنّيّة في العالم، أطلق عليها إسم "رحلة الإنسانية" وبلغت مساحتها أكثر من 17 ألف قدم مربّع.

وتمكَّن جفري، الذي يُعَدّ أحد أشهر الرسامين في عصرنا الحالي، من الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم من خلال هذه القطعة الفنّيّة الشهيرة، التي استغرق إكمالها مدّة سبعة أشهر بواقع 20 ساعة في اليوم، فيما استخدم 1065 فرشاة رسم و6300 لتر من الطلاء لتنفيذها. وتُعدّ اللوحة جزءاً من المبادرة الخيريّة "إنسانية مُلهَمة"، التي حظيت بتأييد أكثر من 100 شخصيّة مشهورة عالميّاً، وتمّ إطلاقها تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء، وزير التسامح والتعايش بالشراكة مع كلٍّ من دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ومنتجع أتلانتس النخلة بدبي.

وتعد اللوحة أكبر مبادرة اجتماعيّة وفنيّة وخيريّة عالميّة في التاريخ وتمّ تنفيذها في منتجع أتلانتس النخلة بدبي داخل القاعة الكبرى التي حوّلها جفري إلى استوديو رسم حيث أمضى فيها 28 أسبوعاً، وذلك من شهر مارس إلى شهر سبتمبر 2020 أثناء فترة الإغلاق التام خلال جائحة كورونا. وتعليقاً على رقمه القياسي العالمي ومبادرته الهادفة، قال جفري: "تشرّفت بالحصول على لقب غينيس للأرقام القياسيّة للوحتي "رحلة الإنسانية"، وهذه هي مجرد بداية مسيرة مبادرة "إنسانية مُلهَمة".

إنّ اللوحة والمبادرة هما أكثر بكثير من مجرد قطعة فنيّة، فهما مبادرتي نحو التغيير المجتمعي الحقيقي من خلال قلوب أطفال العالم وعقولهم وأرواحهم، وهما نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للبشرية جمعاء". وسيتمّ إزاحة الستار رسميّاً عن اللوحة خلال حفل خاص يوم الخميس 25 فبراير في منتجع أتلانتس النخلة بدبي. ويهدف المشروع إلى جمع 30 مليون دولار للإسهام في تغيير حياة الأطفال الأكثر احتياجاً والأكثر تضرّراً من آثار الجائحة، والموجودين في المناطق الأكثر فقراً في العالم.

 
شارك