أفكار تجهيزات رمضان 2022 من الألف إلى الياء

يبدأ التحضير لشهر رمضان قبل أسابيع من موعده، وقبل حلوله بأيام على كل سيدة منزل أن تحضر تجهيزات رمضان التي تشمل كل العناوين والتفاصيل التي تُعنى بهذا الشهر الفضيل من الطعام والشراب واللحوم والدجاج اوتفريز الخضار وغيره. إليك لائحة كاملة عن تجهيزات رمضان 2022 التي ستساعدك في الاستفادة من الوقت واختصاره خاصة في العزومات والدعوات.

زينة رمضان

اعكسي أجواء رمضان في منزلك من خلال استخدام أفكار زينة رمضان للبيت من الازهار أو الأضواء وغيرها. اجعلي طفلك يعبر عن هذا الشهر من خلال رسومات مختلفة يرسمها أو يقوم بتلوينها من ثم قومي بلصقها في المطبخ أو في غرف الأطفال. اجلبي الأضواء الملونة ووزعيها على المنزل إضافة إلى الفوانيس لإضاءة المنزل وعكس أجواء في أنحاء المنزل.

تنظيف وترتيب المطبخ

مع حلول هذا الشهر يصبح المطبخ ركناً خاصاً لكل السيدات يقضين فيه معظم وقتهن، من تحضير الإفطار والسحور إلى تجهيز العزومات وغيرها. وبما أن شهر رمضان قد اقترب عليك استغلال الوقت المتبقي لتنظيف المطيخ وترتيبته ومراجعة كل أغراض المنزل لمعرقة النواقص التي تحتاجينها مثلاُ قومي بالاطلاع على الأدوات المنزلية التي باتت قديمة وبحاجة إلى التجديد أو تفقدي الملاعق والصحون والأواني وقومي بإحصاءها لمعرفة النواقص وما تحتاجينه خلال الشهر. أيضاً لا بد من تنظيف المنزل وخاصة المطبخ عند استقبال شهر رمضان كي يبقى نظيفاً خلال هذا الشهر وكونك لن تستطعين تنظيفه بسبب الانشغال بتحضيرات رمضان اليومية.

التسوق لشهر رمضان

أمر لا بد منه وهو التسوق لشهر رمضان وشراء الحاجيات التي تنقص من المنزل، والتسوق في رمضان يعني تحضير الحاجيات المتعلقة بالأطعمة والمأكولات التي لا بد من شرائها ويمكن تخزين كمية من الدجاج واللحوم وتفريزها في الثلاجة. أيضاً لتسهيل الأمر عليك يمكنك وضع لائحة بالأغراض التي تحتاجينه دوني فيها كل أسماء المأكوالات التي تحبها العائلة في رمضان واشتري أغراضها من السوبرماركت.

تفريز الخضار واللحوم

قبل رمضان لا يمكن التغاضي عن موضوع تفريز المأكولات ضمن تجهيزات رمضان، وللقيام بهذا الأمر قومي بتقطيع الخضار كالجزر والبطاط والبصل وغيره وضعيها في أكياس خاصة للتوضيب واتركيها في الثلاجة كلما احتجت لها قومي بتذويبها وتحضيرها مع الطعام. أيضاً لا ننسى المعجنات والرقائق التي لا تغيب عن سفرة رمضان كرقائق الجبنة واللحم وغيرهما التي يجب تحضيرها قبل وقت ومن ثم تفريزها.

الإستعداد للعزومات

يعرف الشهر الفضيل بكثرة العزومات والتجمعات العائلية التي تجمع العائلة والأصدقاء والأقارب، ولترتيب هذه العزومات قومي بإعداد جدول للعزومات والأيام التي تنوين فيها استقبال الضيوف. أيضاً عليك وضع ميزانية لهذه العزومات وما هي المأكولات التي تنوين تحضيرها والأغراض التي تحتاجين لها.

 
شارك