أجمل نساء العالم العربي على الشاشة وخارجها

تتميز الشعوب العربية بوجود نسب عالية من الجمال بين شاباتها، وعلى الرغم من تنوع الدول وتوزعها بين آسيا وأفريقيا، إلا أنه يوجد مواصفات عامة تقريباً تجعل من النساء في مجتمعاتنا من الأجمل والأكثر جاذبية حول العالم، فمن هنّ أجمل نساء العالم العربي؟

التقييم يتم بالاعتماد على آراء الجمهور والوجوه الجمالية الأكثر انتشاراً والتي تكون حديث الصحافة ووسائل التواصل، كما يوجد شهرة تاريخية لشعوب عرفت بجمال نساءها، وسنبدأ من بلاد الشام أي سوريا ولبنان وفلسطين، حيث توجد الكثير من النساء الجميلات ونذكر منهن: هيفاء وهبي وسلاف فواخرجي وسلافة معمار وميريام فارس ونادين نجيم، وغيرهن من المؤثرات اللافتات على وسائل التواصل مثل نور عريضة وكارن وازن وغيرهن.

بالانتقال إلى المغرب وتونس والجزائر نرى الكثير من الشابات الجميلات سواء اللواتي يبرزن في الفن والتمثيل مثل درة وياسمين صبري وأمل بوشوشة، أو شهيرات وسائل التواصل اللواتي يعكسن صورة حقيقية عن المرأة والشابة في المجتمعات.

وللجمال الخليجي حصة من التألق فالكثير من الشابات السعوديات والكويتيات والبحرينيات والإماراتيات يتألقن بملامح جمالية مميزة، منها الشعر الأسود الطويل والعيون الواسعة والجذابة الداكنة، والحواجب القوية والمحددة، وهي مواصفات تعكس الجمال العربي الأصيل والقديم الذي تنتشر صوره عبر كتب ومخطوطات التاريخ.

ولمصر حصة كبيرة من الجمال، ففيها أجمل الشابات وأكثرهن جاذبية، ولا يمكن ان ننسى الفنانات اللواتي سحرن القلوب بإطلالاتهن قبل وجود عمليات التجميل، مثل سعاد حسني ونجلاء فتحي وميرفت أمين وليلى علوي، واليوم أيضاً يستمر وجود الجميلات المصريات على الشاشة مثل منى ذكي ومنة شلبي وياسمين صبري وغيرهن.

وأنت من برأيك هي المرأة الأجمل عربياً، وهل تعتقدين أنه يجب القيام بهذه التصنيفات، أم ترين أن لكل امرأة بغض النظر عن جنسيتها جمالها الخاص، ويمكنها بذكاءها أن تكون من أجمل جميلات العالم في عيون نفسها ومن يحبونها؟

اقرئي المزيد: صور كايلي جينز قبل وبعد عمليات التجميل صادمة!

 
شارك