مدونة السفر كريستينا نعيم: رحلاتي سمحت لي أن أكون أكثر ثقة وسعادة وقوة

من خلال رحلاتي عرفت معنى أن أكون مستقلّة وقوية وواثقة بنفسي. اعتمدت على قدراتي وطورت قدرتي على التأقلم واكتشاف الذات والتعرّف على مصادر شغفي الحقيقية.

لقد كان السفر حقاً مغامرة غيرت حياتي أنا الفتاة البالغة من العمر 30 عاماً أو أكثر قليلاً. مكّنتني صفحتي travelingwiththyme على انستغرام من مشاركة تجاربي الشخصية وآرائي حول مغامرات سفري. من متابعة شغفي الدائم بالسفر إلى مشاركة التفضيلات الخاصة بي، اكتشفت عالماً من التمكين والنمو من خلال استكشاف دول العالم. حتى أنني أنشأت صفحة مخصصة لعشاق الطعام gulfeats.

السفر فرصة رائعة لتوسيع الآفاق واحتضان ثقافات متنوعة، مما يسمح لنا بالتحرر من مناطق الراحة والانغماس في المجهول. السفر يتجاوز مجرد مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم المميزة، فيتعلق الأمر بالتواصل مع أشخاص من خلفيات مختلفة. وعلاوة على ذلك، يوفر السفر فرصة لاكتشاف الذات، إذ نتعرف على شغفنا وأحلامنا، ونتخطّى مناطق الراحة الخاصة بنا لنبني وجهات نظر جديدة فنصبح أفراداً أكثر انفتاحاً وثقة.

من خلال رحلاتي عرفت معنى أن أكون مستقلة وقوية وواثقة بنفسي. اعتمدت على قدراتي وطوّؤت قدرتي على التأقلم للتنقل في المدن الصاخبة أو اكتشاف المناظر الطبيعية في القرى النائية. استطعت التغلب على التحديات وخرجت من كل تجربة بثقة أكبر. كانت هذه الرحلات بمثابة محفزات للنمو الشخصي واكتشاف الذات ومعرفة نقاط القوة الخفية وتعلّم دروس قيمة في الحياة، للاستفادة من إمكاناتي الحقيقية بعد اكتشافها طبعاً.

السفر لا يجب أن يقتصر على وجهات غريبة أو جديدة، يمكنكِ استكشاف الفناء الخلفي الخاص بك، واكتشاف الجواهر الخفية في مدينتك أو بلدكِ. فهكذا بدأت! لذا ابحثي عن الأحداث والمهرجانات المحلية وقومي بزيارة المعالم التاريخية واكتشاف عجائب الطبيعة في بلدك. لكل مكان قصته الفريدة الخاصة به، ويمكنكِ بقليل من الجهد والسعي أن تكوني جزءاً منها، فتكتشفي عالماً سحرياً ورائع الجمال.

لذا رسالتي لكل شابة هي: اغتنمي كل فرصة لاستكشاف العالم. فأنا كموظّفة بدوام كامل، كنت أخطط لعطلاتي لاكتشاف مدن جديدة بالإضافة إلى الاستفادة الكاملة من عطلات نهاية الأسبوع والسفر محلياً للتعرف على مناطق في محيطي.

وجهاتي المفضلة هما مدينتا برشلونة وبورتو الآسرتان. بهرتني برشلونة بذوقها العالمي، وحياتها الليلية الصاخبة، ومكانتها كمركز عالمي للفن والتصميم. من ناحية أخرى، تتميز بورتو بأجواء أكثر حميمية واسترخاء، مما يجعلها مثالية للانغماس في التنزه على طول ضفاف النهر والاستمتاع بلحظات هادئة. ومع ذلك، فإن كلا المدينتين متحدتان بتاريخهما الغني، والمأكولات اللذيذة ، والعجائب المعمارية. سواء كانت روائع Gaudi في برشلونة أو مناظر بورتو الساحرة على ضفاف النهر، فإن هذه الوجهات تغمر المسافرين في نسيج ثقافي، مما يترك بصمة دائمة على قلوبهم.

من خلال travelingwiththyme، أسعى جاهدةً لإلهام النساء من جميع الأعمار لمتابعة شغفهنّ بلا خوف والشروع في رحلات ترضيهنّ. أعتقد أن كل امرأة لديها القدرة على الخروج من منطقة الراحة الخاصة بها والتغلب على العقبات وعيش الحياة على أكمل وجه، فخذي القصص التي أشاركها معكِ عبر صفحتي على إنستغرام لتكون بمثابة تذكير بأن التمكين يبدأ باحتضان المرء لشغفه. فقومي بذلك واقفزي نحو المجهول، ومن يدري أين ستصلين وماذا ستجدين بانتظارك.

كريستينا نعيم

اقرئي المزيد: ريتا الحسواني: اختياري مجال النحت المحصور بالرجال لم يضعفني بل زادني قوة

 
العلامات: سياحة وسفر
شارك