لولوة السديري تدعم مواهب التصميم السعودية المحلية في Artistia

تعد لولوة السديري من رائدات الأعمال السعوديات اللواتي أسسن مشروعاً ناجحاً ومميزاً فهي المدير التنفيذي والشريك المؤسس للموقع الإلكتروني أرتيستيا الذي يضم كل جديد في عالم الديكور والأزياء والمنتجات المبتكرة وهو يهدف لدعم ومساندة المواهب الواعدة وقائم على تحفيز الإنتاج الإبداعي في المنطقة عن طريق بناء وتطوير منصة خاصة تسمح للمواهب المحلية المبدعة بأن تقدم أعمالها بطريقة مستقلة كما يسعى إلى احتضان سلسلة من المتاجر التي يملكها عدد من البائعين المحليين لدعم المنتجات الوطنية السعودية.

كيف سعيت لجعل موقع Artistia موقعاً موثوقاُ ومعروفاً؟

يسهّل التسوق الإلكتروني الحصول على أي منتج، خصوصاً إذا كان الموقع يهتم بخدمة العملاء ويتعامل بثقة كبيرة ويريح من عملية التسوق الحقيقية التي تتطلب المزيد من الوقت والجهد في البحث عن المنتجات المختارة المحلية. من خلال قصص جميلة نرويها، لدينا مدونة أطلقناها بمسمى ريشتي  فالمبدعون كثر والقصص هدفها أن تلهم وتحكي عن مسيرة المصمم المبدع ومسيرة بداية المنتج المحلي بالإضافة إلى منح المبدعين القدرة على التحكم في متجرهم ووصف منتجاتهم لعرض مختاراتهن، وهذه أكبر ثقة للمتسوقين.

ما هي المعروضات التي تتوفر لديكم وتلك التي تميزكن عن باقي المتوفر في السوق؟

تقدم المتاجر التي تعمل معنا مجموعة من المنتجات المميزة والفريدة المصنعة محلياً والتي لا تتواجد بكثرة في السوق مثل الأزياءالتقليدية، اللوحات الفنية، الأكسسوارات، الأحذية، الحقائب، القرطاسيات، الأثاث والديكور المنزلي، وغيرها من المنتجات المميزة.

كيف تسعون من خلال الموقع لدعم التراث والموروث الثقافي السعودي وتسويقه في الخارج؟

موقع أرتيستيا يتميز بكونه منصة إعلامية ومتجر الكتروني في آن واحد. يسمح الموقع بفرصة للتواصل مع محبي التراث والفن وبالتالي مساندة ودعم بعضهم البعض. حين ندعم أي منتج مصنّع محلياً، نكون قد استثمرنا بالمنتجات الوطنية فتبقى الصناعة متواصلة والمبدع مستمر في إنتاجه وإبداعه الذي يعود بالنفع على الوطن.

كيف تدعمين الفنانات والمصممات السعوديات الشابات من خلال الموقع؟

يمكن لأي مصمم أو فنان أن يتقدم بالطلب لفتح متجره على الموقع. ومن أهم الشروط هي أن تكون جميع القطع مصممة محلياً أو صاحبة الفكرة لها علاقة في التصنيع أو التصميم وطبعاً أن يحمل المنتج جودة عالية. منصتنا مفتوحة للشراء سواءً للسعودية أو خارجها حيث أننا نوفر خاصية التسوق والدفع الالكتروني وتسهيلات الشحن لجميع البلدان.

ما هي مشاريعك المقبلة وأين ترين نفسك في المستقبل القريب وبعد انتهاء جائحة كورونا؟

جائحة كورونا جعلتنا أكثر امتنانًا لكل النعم الصحية التي لدينا وأنا ممتنة لأني بداية محاطة بعائلتي وتسنى لي قضاء المزيد من الوقت مع المقربين. وبعد مرور الجائحة أنوي أن أمضي المزيد من الوقت النوعي معهم. أما على الصعيد المهني فأرغب بزيادة التفاعل مع المزيد من المبدعين الرائعين ورواد الأعمال الذين لا نستغني عن مهاراتهم وخبراتهم وشغفهم ويكون ذلك بتوفير ماهو الأفضل من خدمات لهم سواء من حيث التفاعلات وبناء علاقات تساعد على خلق الفرص المستقبلية واستدامتها.

كيف تتجلى معاني الانتماء للسعودية وما أكثر ما تفخري به كونك من المملكة؟

اليوم الوطني هو مناسبة لتذكر ما كان عليه الوضع في مناطقنا قبل توحيدها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود – يرحمه الله - وذكرى للأجيال حول ما مر به الوطن من تطور وازدهار في مختلف المجالات. شخصياً أفتخر كوني امرأة سعودية في هذا الجيل حيث شهدت المملكة تغيرات تاريخية من تطورات في مختلف القطاعات وتحديداً قطاع المنشآت الريادية وقطاع الاستثمار والتمويل وقطاع الثقافة وكل ما يخص المرأة في قطاع الأعمال وذلك بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله.

لا يمكننا حصر الإنجازات التي حققناها ولكن الإنجاز الفعلي بالنسبة لي هو استثمار المملكة في التعليم ودعم المهارات المحلية فالدولة وفرت لنا سبل كثيرة للدعم في مسيرة ريادة الأعمال ونعدها أن نكمل المسيرة وندعم المواهب الشابة لتصل بصوتها وموهبتها إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور ونفتخر بكل المصممين والمبدعين نساءً كانوا أو رجال و جمعنا ارائهم حول اليوم الوطني:

متجر مصممة الأزياء اروى:

كمرأة سعودية أفخر بجميع إنجازات نسائها و صعب حصر الإنجازات في سطور. إبتداءً من إنجاز كل إمرأة تعبت في تربية أبنائها، إلى كل مجال دخلت فيه المرأة السعودية و أبدعت فيه. كل يوم بالنسبة لي هو يوم وطني. حضن هالبلد يخلينا نحس إن كل يوم هو يوم وطني، و تحديداً بالنسبة لي بعد الغربة. في الحقيقة راح أظلم إنجازات كثيرة لو قلت إني حققت شئ. فأنا ما زلت فأول طريقي و أطمح لإنجازات كبيرة بإذن الله. لكل إمرأة و بنت سعودية أقول لا عمره يوقف شئ في سبيل تحقيق أهدافك. انتم تقدرون و السعودية كلها معكم.

متجر مصممة الأزياء اثير (أي اند أي) :

افخر بكوني جزء من كادر حكومي تنفيذي وتشريعي فعال جدا وقوي بالاضافة للعمل بمجال التدريب لتدريب وتوعية الشباب السعودي وعملي في التصميم وانتشار اسمي بشكل جميل. يوجد فرص حولنا تحتاج لمن يبحث عنها، اعزمي وابدأي ولن تندمي نحن الآن جزء من تمكين المرأة في رؤية ٢٠/٣٠.

متجر مصممة الأزياء فيا:

تمكين المرأة في جميع المناصب والإدارات العليا وكل تفوق لهم في هذه المناصب هو تفوق لجميع السيدات السعوديات. هو يوم الحصاد نحصد ما زرعناه خلال العام وكل سنين من انجازات ابناء وبنات الوطن وقيادتنا التي آمنت في المواطن اولاً من خلال توفير الموارد التي تجعل المواطن في طليعة الصفوف . رؤيه 20/30 من أكثر الإنجازات التي افتخر بها التي أدت للاستفادة من الموارد المقدمة من الدولة التي تدعم الشاب السعودي وخلق مشروع ناشئ يدعم اقتصاد بلدي.

متجر ليانو:

اليوم الوطني هو ذكرى تأسيس المملكة و يعني لي الأرض و الأهل و التاريخ و الأمن و السلام و العقيدة . أفخر في الإنجازات التاريخية للمرأة في بلدي .أهم إنجاز حققته يعتبر المساهمة في تطوير المنتج الحرفي في هيئة تراثية وطنية. أنصح الطموحات أن لا تتوقف عن تطلعاتها في ظل التغيرات والتطورات في مختلف المجالات لتنمية المجتمع و رفع شأن الوطن.

متجر بيرد بريف:

اليوم الوطني فرحة... اليوم الوطني هو تذكار بداية مشوار النجاحات الكبرى لنا و للاف المبادرين و رجال الأعمال. أهم انجاز حققته لوطني هو خدمته وخدمة شعبه و السعي وراء توفير أسلوب حياة أكثر رفاهية و اريحية. أقول لشباب المملكة الخطوة الأولى يجب ان تاتي منك اولا و كل الخطوات التالية ستوفرها و تدعهما لك مملكتنا العظيمة.

متجر قرمز:

حققت النساء السعوديات إنجازاتٍ جما في مختلف المجالات، حتى في تلك التي لم يُتوقّع يومًا أن يكون للمرأة دور فيها. هذه النقلة العظيمة والدور الكبير الذي استطاعت النساء بجدهنّ وكفاحهنّ الوصول إليه.. هو أكبر إنجازٍ يُفخر به.هو وقفة اعتزازٍ بكل ما حققه الوطن، ووقفة امتنانٍ لعطائه الجزيل. اليوم الوطني يومٌ يذكّر المواطنين جميعهم بعظمة هذه الأرض، بحكمة قيادتها وثراء أراضيها وبجمال أرواح شعبها.

لاهتمامنا بالإرث والتراث، نعتزّ كثيرًا بما حققته وزارة الثقافة والهيئات التابعة لها من عنايةٍ واضحة بالتراث السعودي الماديّ منه وغير المادي. إذ بيّنت كل تلك الجهود الجبارة للعالم ما تملكه السعودية من تراثٍ أصيلٍ عريق وثقافةٍ مزدهرة.عمل «قرمز» منذ بدايته، وحتى الآن، ليكون مكانًا يعتني بالهوية السعودية خصوصًا والعربية عمومًا عن طريق تقديمه لمنتجاتٍ عصرية تعتمد على الحرفة اليدوية ومستوحاةٌ من تراث الوطن وتاريخه الثقافيّ. كل ذلك تم بهدف أن يكون «قرمز» مكانًا من الوطن، وإلى الوطن.

في النهاية أهدت لولوة قارئات هيا فرصة تصفح مختارات حصرية عبر https://artistia.com/hayamagazine لمناسبة اليوم الوطني مع استخدام الكود hayanation مع تخفيض 10%.