شهد ناظر: القناعة والرضا من الأمور المهمّة جدّاً

من بين الأسماء التي تحدثن إليهن الفنانة شهد ناظر التي شاركتنا عن التغييرات التي حدثت في حياتها بسبب كورونا.

كيف تأثّرت وتأثّر عملك بتفشّي فيروس الكورونا؟ وما هي الإجراءات التي اتّخذتها لمواجهة التغيير الجاري؟
أعتقد أن فيروس الكورونا أثّر علينا جميعاً، لكن شخصيّاً اعتبرته فرصة أركّز فيها أكثر على نفسي وتطوير ذاتي ومهاراتي خصوصاً كلّ ما يتعلّق بفنّي والأهداف التي لم أستطع تحقيقها سابقاً بسبب ضيق الوقت. كذلك وفي المقابل، يمكن القول أنّ انتشار هذا الوباء أثّر على عملي من ناحية إيجابيّة حيث أنّ شركات عدّة تأثّرت في هذا الوضع ما جعلها تبحث عن أشخاص مستقلّين يتعاونون معها عن بعد.

أي خطوة ستقومين بها بعد الكورونا؟
بعد أزمة الكورونا، لا أدري في الحقيقة إن كانت حياتنا ستعود إلى طبيعتها وإلى النمط الذي اعتدنا عليه.
أعتقد فعلاً أنّه في حال عادت الأمور كالسابق فلن يكون ذلك في الوقت القريب. إنّما سأحاول قدرالمستطاع أن أتأقلم مع التغيير خطوة بخطوة حتى يعود كلّ شيء إلى ما كان عليه بإذن الله. 

ماذا تعلّمت من هذه الأزمة؟ وهل من نصائح تسدينها للأشخاص الذين يعانون حالياً؟
بصراحة ما تعلّمته من الأزمة هو أنّ القناعة والرضا من الأمور المهمّة جدّاً لا سيّما أنّ أشخاصاً كثيرين يعانون حروباً معيّنة ومشاكل، وآخرين يعانون الجوع ولاجئين ولا بيت يأويهم. إنّ هذه الأمور فتّحت عينيّ على الواقع الذي نعيشه وجعلتني أقدّر نعمي مقارنة بما يعيشه الآخر.
رغم صعوبة الأزمة، سأحاول قد المستطاع أن أكون إيجابيّة وأقول للجميع وخاصّة الذين يعانون اليوم، تذكّروا نعم الله عليكم واستفيدوا من الوقت وجرّبوا أشياء لم تفعلوها من قبل واختبروا مهارات وهوايات جديدة.

 
شارك