دانا حوراني: سأقدّم أغاني تعكس حالتي بصدق

تُعتبر دانا حوراني من أشهر مدوّنات الموضة العربيّات، فهي تمتلك أسلوباً خاصاً يميّزها عن غيرها وموهبة موسيقيّة لا يمكن التغاضي عنها، وقد أطلقت مؤخّراً أغنيتها الخاصة الأولى، مع فيديو كليب حمل فكرة جديدة تناسب شخصيّتها الفنيّة. لذا، كان لنا هذا اللقاء معها لتحدّثنا عن عملها.

انتقلت من أداء الأغنيات العالميّة الشهيرة وتحميلها على Instagram إلى إطلاق أغنيتك العربيّة المنفردة «إلّا إنت». كيف تشجّعت على القيام بهذه الخطوة؟
لم تكن الأغنيات التي أحمّلها على Instagram سوى اختبار لردود أفعال متابعيّ الإيجابيّة، وقد شكّلت هذه الأخيرة بالنسبة إليّ دافعاً إضافيّاً لأستمرّ في الغناء. كما وشعرت براحة أكبر بعد أن أحاط بي فريق دعم ساعدني على القيام بهذه الخطوة بأفضل طريقة ممكنة.

تعكس كلمات الأغنية واقع فتيات كثيرات في مجتمعنا. كيف نجحت في صياغتها بهذه الطريقة المتماسكة والبسيطة في آن؟
تمثّل أغنيتي تجربة شخصيّة ورسالة صادقة رغبت في الكشف عنها، لا سيّما أنّها ترتبط بنساء كثيرات في عالمنا اليوم.

ما الرسالة التي توصلينها من خلال هذا العمل؟
في نهاية المطاف وفي عالم تسوده مواقع التواصل الاجتماعي وهواجس الصورة الخارجيّة، وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجهها الفرد في طريقه لتحقيق أهدافه، وحده الحبّ يهمّ.

هل ستسعين إلى إرفاق أعمالك جميعها برسائل اجتماعيّة وتوعويّة؟
ليس بالضرورة، ولكنّني سأحرص باستمرار على تقديم أغنيات تعكس حالتي بصدق.

أدخلينا في تفاصيل فكرة الكليب وتنفيذه.
قدّم المخرج نديم حبيقة الفكرة والمحور اللذين يتمحور حولهما الكليب. فبعد أن غاص في تفاصيل عملي وفي المحتوى الذي أقدّمه، رغب في أن يشكّل موضوع الكليب امتداداً لذاتي. وقد توصّلنا إلى عمل عصري يجمع بين الوقت الحقيقي واللحظات الماضية، فاندمجت العناصر البسيطة مع تلك الفنيّة. واستوحي الكليب من دور الممثّلة Maggie Cheung في فيلم In The Mood For Love.

ما النمط الموسيقي والغنائي الذي يلهمك؟
تستهويني أنماط الموسيقى جميعها، وعلى وجه الخصوص الموسيقى الحرّة وموسيقى السول.

على الرغم من أنّها باللغة العربيّة، تحمل أغنيتك طابعاً أشبه بالكليبات والأغنيات الأجنبيّة. هل جاء ذلك لتكشفي عن نمط موسيقي جديد في عالمنا العربي؟
في الواقع نعم، فقد رغبت في سدّ الفجوة بين الموسيقى الشرقيّة وتلك الغربيّة من خلال نمط جديد. وعلى الرغم من اعتيادي على أداء الأغنيات وكتابتها باللغة الإنكليزيّة، أردت أن أبقى في نطاق مألوف من خلال اعتمادي اللغة العربيّة.

تتأثّر شابّات كثيرات بأسلوبك في الموضة. هل تطمحين إلى أن يتأثّر الجيل الجديد بأسلوبك الموسيقي والغنائي أيضاً؟
نعم، وآمل أن تستخدم الشابّات مواقع التواصل الاجتماعي بالطريقة الصحيحة للتعبير عن أنفسهنّ والسعي نحو شغفهنّ وأن يستخدمنها كوسيلة تساعدهنّ على بلوغ أهدافهنّ. 

ماذا بعد الغناء، أيّ حدود تضعين لطموحك؟
لن أصعد السلّم سوى درجة درجة!

 
شارك