حلا الترك: المرأة القوية كنز لنفسها ولمجتمعها

في ذاكرتنا صورة عن فتاة صغيرة مليئة بالحياة والجمال والحيوية والموهبة، تغنّي بصوتٍ ناعمٍ ومليء بالإحساس، وتؤدي بكل شغف وحب على المسرح. ومرّت الأيام ونحن نرى حلا الترك تتحول أمامنا من طفلة إلى شابة جميلة تتفتّح موهبتها بشكل أكبر عاماً بعد آخر، لتقدّم أعمالاً ممّيزة وتتحول إلى واحدة من أهم النجمات الشابات على الساحة العربية والخليجية.

ولأن شهر مارس يحتفي بالنساء القويات والناجحات اللواتي يشكّلن مصدر إلهام لكل من حولهنّ، فقد قررنا الاحتفاء بحلا ومع حلا، بكل شابة تخطّت الكثير من الصعاب لتستمر بتحقيق طموحاتها، وتخطط لمستقبلها المشرق والناجح. ورافقتنا Bvlgari في جلسة تصوير رائعة حيث تألقت نجمتنا بإكسسوارات من أجدد مجموعاتها.

تعّرفي أكثر على حلا واستمدّي القوة من إصرارها وعزيمتها وشخصيتها الاستثنائية، واكتشفي أجدد أعمالها الفنية، وغوصي أيضاً في جانب جديد من شخصيتها وهو موهبتها في تصميم الأزياء.

حوار: Dina Zeineddine، تصوير: Greg Adamski، إدارة فنيّة: Sima Maalouf، تنسيق: Daniel Negron، شعر ومكياج: Gian Luca، إنتاج: Kristine Dolor
الحقائب والمجوهرات كلّها من Bvlgari

القوة

في أجدد لقاء تلفزيوني لكِ مع وسام بريدي أكّدت أنكِ فتاة قوية، مُلهمة لبنات جيلكِ بفضل نجاحكِ الفني وتخطيكِ للعديد من الصعاب الشخصية.من أين تستمدين هذه القوة؟

استمديت قوتي في المواقف الصعبة التي مررت بها من محيطي ومحبّيني الذين يدعمونني، فمنهم تأتي عزيمتي وإرادتي القوية على التخطّي، وبدوري أمدّهم بهذه الطاقة القوية التي يتولّد منها حبّهم ودعمهم المستمر لي.

كيف تتوجّهين إلى نفسكِ في أوقات الضعف، ما هي أساليبكِ للتعافي بعد المرور بأوقات صعبة؟

دائماً رب العالمين يقوّينا ويُيسر لنا أمورنا في الأوقات الصعبة، فكل مشكلة ستنجلي إذا ناقشناها بهدوء وتقبلناها وبحثنا عن حلول لها، فأي عثرة أو عقبة لها حل، والأهم هة ألّا نلوم أنفسنا أو الاشخاص الذين من حولنا، بل نستمع لبعضنا وللأشخاص الذين من حولنا كي نفتح أبواباً للحلول. وفي النهاية أنا لديّ قناعة بأنّ الوقت كفيل بأن يصفّي الأجواء، فتنتهي المشاكل أو الأوقات الصعبة.

سوار Serpenti من الذهب الزهري وآخر من الذهب الزهري المرصّع بالألماس

المجتمع يخاف من المرأة القوية، ولا سيما الرجل الذي غالباً ما يرى أنّ السيدة يجب أن تظل تحت جناحه. هل ترصدين استمرار هذه العقليّة أو بدء تغيّرها مع كل الإنجازات التي تحققها الشابات العربيات؟

برأيي العكس هو الصحيح، فالرجل ينجذب للمرأة القوية. فهو يعرف أنها قادرة على إدارة حياتها وعملها، وأنا أرى أنّ الشابة الواثقة من نفسها والتي تعرف مكامن قوتها هي كنز للرجل الحقيقي، وبالتالي سيقدّرها ويحتفي بها ويدرك قيمتها في حياته.

الشهرة

عرفتِ الشهرة منذ طفولتكِ، فهل أحببتها على الدوام؟ وهل أحسستِ في فترة ما أنها تقيّدك أم تسنّى لك القيام بكل ما تحبّه الفتيات الصغيرات؟

الشهرة لها سلبياتها وإيجابياتها، وتحتاج إلى الوعي اللّازم من الإنسان سواء رجل أو امرأة لكي يتعامل معها بشكلٍ مناسب ويعرف كيف يدير شؤون حياته تحت الأضواء، ويميل نحو الطريق الصحيح دائماً. الشهرة حرمتني من عيش طفولة عادية كباقي الفتيات والمراهقات، ولكنّني لم أتضايق وكنت سعيدة طوال الوقت لأنّني كسبت حب الناس ودعمهم، وهذا أمرٌ لطالما أسعدني ودفعني لتقديم المزيد.

حقيبة بحمّالة كتف Serpenti Forever Bay من جلد العجل باللون الفضّي،
مع قفل مغناطيسي آسر بشكل رأس ثعبان بعينين من الأونيك

 الأسود

كيف تفكّرين بالإستفادة من شهرتكِ لنشر التوعية ربما بين بنات جيلك أو إلهامهنّ ليكنّ أكثر وعياً ومعرفة بذاتهنّ وما يطمحنّ بتحقيقه؟

من خلال حسابي عبر إنستغرام، أركّز على نشر القيم المجتمعية التي من شأنها الارتقاء بنا، كما أحاول مساعدة كل من يقصدني بمشكلة، فأقدّم الحلول التي أراها مناسبة وأحثّهم على عدم التركيز على النواحي السلبيّة، لكي يحوّلوا أي لحظات ضعف أو مواقف صعبة إلى دروس حياتية قادرة على مدّهم بالقوة. أسعى أيضاً للقيام بأعمال خيرية وأشجع عليها، وذلك لمعرفتي أنّ كثر يتابعونني ويتأثرون بي وبتصرفاتي وأنا بالتأكيد أسعى لكي أكون مثالاً حسناً لهم.

هل الشهرة سيف ذو حدين؟ هل أفقدتكِ خصوصيتكِ، وهل ستسعين مستقبلاً للحفاظ على الحيز الشخصي من حياتك؟

أحافظ على خصوصياتي بشكل دائم، ففي كل لقاءاتي الإعلامية أو تصريحاتي أو عبر حساباتي في وسائل التواصل، لم أتطرّق أبداً إلى المواضيع الشخصيّة طوال مسيرتي الفنية، لأنّها لا تعني أحد غيري، فالجمهور الذي يحبّني يهتم بفنّي، لذا أشاركه هذا الحيّز من حياتي بكل حب.

أنت حقيقية وشفّافة وطبيعية سواء بشكلكِ أو طريقة كلامكِ وحتى تصرفاتك، هل تعتقدين أن هذا هو السبب الحقيقي لشهرتكِ وحب الناس لك؟

أفتخر كثيراً بحب الناس لي فهو بكل صدق مصدر قوتي، وكل من يعرفني عن قرب يدرك مدى شفافيتي في أسلوبي وطريقة كلامي وحتى تصرفاتي، وأعتقد أن حقيقتي تصل إلى الناس وهذا سبب الحب الكبير الذي أتلقّاه منهم.

حقيبة صغيرة Serpenti Forever من جلد العجل بلون آيفوري أوبال مع قفل رأس الثعبان الآسر من النحاس المطلي بالذهب وتزيّنه عينان من المينا الأحمر
حقيبة توت Serpentine من جلد العجل Metropolitan باللون الأسود، ومبطّنة بجلد نابا باللون الأسود، مع مقبضان آسران بشكل جسم ثعبان من النحاس المطلي بالذهب ومزيّن بحراشف محفورة وعينين من المينا الأحمر.

الفن

صوتكِ رائع وموهبتكِ كبيرة، ما الذي يعنيه لكِ الغناء، وما هي الأحاسيس التي تعتريكِ على المسرح؟

الغناء لغة جميلة وراقية أتواصل من خلالها مع جمهوري وهي مصدر فرح لي ولهم، تمدّني بالثقة والحب والسعادة لأنها تقرّبني من الناس. وقوفي على خشبة المسرح يحمل في كل مرة مشاعر مختلفة منها الرهبة والخوف والتوتر، وهذا أمرٌ طبيعي لإدراكي أهمية ما أقوم به، ولكن حين أبدأ بالعرض وأرصد تفاعل الحضور، فإن التوتر يختفي وأستمتع بكل لحظة، وحين يصفق لي الحضور، أكون في قمة السعادة فلا أفكر بأي شيء إلا اللحظة الآنية الرائعة التي أعيشها.

حقيبة بمقبض علوي Serpenti Forever حصريّة لشهر رمضان من جلد العجل Liquid Metal باللون الذهبي المعتق مبطنة بجلد نابا باللون الأسود، مع قفل آسر بشكل رأس ثعبان من النحاس المطلي بالذهب تزينه حراشف مرصوفة بأحجار الزيركون الرمادي الداكن، وعينين من الأونيكس الأسود.

كيف تختارين مواضيع أغنياتكِ وما هي العناصر التي تبحثين عنها قبل الموافقة على أغنية جديدة؟

أميل للأغاني التي تحمل رسالة ويكمن في معانيها هدف وقرب من قلوب وأحاسيس الناس. أطرح على نفسي بلا مبالغة ألف سؤال قبل الاقتناع بأغنية جديدة، لأنّني أحاول معرفة كيف ستكون ردة فعل الناس عليها، وهل ستناسبني وتحمل لي أي جديد... هذا أمرٌ يسعدني في الحقيقة لأنّني لا أُصدر عملاً قبل أن أكون مقتنعة بشكل كبير بكل نواحيه.

المسرح يحبّكِ وكأنّكِ تملكينه وتأسرين كل الحضور من حولك، فهل ستتوجهين نحو التمثيل وتركزين عليه أكثر في المرحلة المقبلة؟

جميع مسرحياتي كانت تمثيلية غنائية، لأنّني أحب الغناء والتمثيل، لذا أدمج بينهما وأركز عليهما وأتمنى أن تصل أحاسيسي فيهما بشكل كامل للجمهور فيستمتع بأفكاري وموهبتي وأعمالي.

حدّثينا أكثر عن هوايتكِ الثانية وهي تصميم الأزياء، كيف تصِفين أسلوبكِ وهل يعنيكِ التركيز أكثر على إبراز هويتكِ الخليجية في التصميم؟

تصميم الأزياء هو مجال دراستي الحالية، أحب التركيز على مواضيع وتطبيقها على الأقمشة، فالموضة هي طريقة تعبيرنا من خلال الأزياء، وفي جامعتي يعطوننا فكرة أو مفهوم ويطلبون منّا تطبيقه على الملابس، ويمنحوننا كامل الحرية لكي نعكس رؤيتنا الخاصة ونعبر عن أنفسنا. وقد قدّمت مشروع عن الاستدامة وآخر عن التنمر، وحاولت إخراج كل ما في داخلي لكي أعبّر عن أحاسيسي الخاصة حول هذين المفهومين المهمين. هذا ما يعجبني في التصميم، ففيه حيّز حرية جميل للتعبير، لذا أحاول في تصاميمي أن أوصل هدف جديد وغير مسبوق.

الغناء

بمن تأّثرتِ من الفنانين العرب، وما هي الأغاني التي تفضّلين الاستماع إليها، هل هي الأعمال الإيقاعية الشبابية أم الطربية أم الرومانسية؟

أحب الاستماع لكل الفنانين على الساحة، فكل فنّان لديه أسلوبه الذي يميّزه.وأستمع لكل الأنواع، فأحب الأغاني الشبابية والرومانسية والطربية، فالساحة الفنية مليئة بالأعمال الجميلة وهي تتسع للجميع.

سوار Serpenti Viper من الذهب الأصفر
خاتم Serpenti Viper من الذهب الزهري
خاتم Serpenti Seduttori من الذهب الوردي والروبليت والألماس
خاتم Serpenti Viper من الذهب الزهري
والروبليت والألماس

هل تؤدين تمارين لتطوير مهاراتكِ في الغناء؟

لا أقوم بأي تمرينات أو آخذ دروس خاصة في الغناء، فمنذ صغري كنت أستمع إلى الفنّانين وأركّز في الأغاني التي أحبها وأدرب نفسي عليها بمفردي. أحببت الغناء بالفطرة وطوّرت ذاتي ولا زلت مستمرة حتى اليوم.

هل من فنّان مفضّل لديكِ، وهل تعجبك فكرة تقديم ديو مستقبلاً؟

ليس لديّ مانع من تقديم ديو مع أي أحد سواء شاب أم شابة، فكل فنّان ناجح متواجد على الساحة الفنية لديه أسلوب يميّزه، وفي حال وُجدت فكرة جديدة سأكون سعيدة بالمشاركة فيها.

أين أنتِ من عالم السوشيل ميديا وما رأيكِ بانتشار التيك توك بين الشباب العرب وبموجة الأغاني التي نسمعها عبره؟

لست نشيطة كثيراً على وسائل التواصل لأنّني مشغولة بعملي ودراستي، بالنسبة للتيك توك فهو متواجد في حياتنا وهو كأي تطبيق له سلبياته وإيجابياته، بالتالي علينا تفادي الأولى والاستفادة من الثانية.

نظّارات شمسية Serpenti بعدسات رمادية من دون إطار وذراعين على شكل ثعبان مطليّان بالذهب الزهري ومزيّنان بالمينا وعرق اللؤلؤ

ما هي أجدد أعمالكّ الفنيّة؟

أقوم بالتحضير لمجموعة من الأغاني الجديدة ولكنّني لن أتكلم كثيراً عنها لحين تتبلور الأفكار بشكلٍ كاملٍ، كما أحضّر لمسلسل تلفزيوني تمثيلي وغنائي سيكون نقلة كبيرة في حياتي الفنية، فالقصّة جديدة وجميلة جداً وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

المستقبل

من هي حلا اليوم وهي في العشرين من العمر، وكيف تتوقعين أن يكون شكل حياتكِ ومستقبلكِ في الثلاثين؟

حلا اليوم طالبة جامعية مجتهدة ومثابرة في الدراسة، وهي أيضاً فنّانة تحترم فنّها وجمهورها، وأتمنى مستقبلاً في الثلاثين أن يكون لديّ مشروعي الخاص في تصميم الأزياء.

حقيبة بمقبض علوي Serpentine، من جلد العجل الناعم بلون الأوبال الرمادي الضبابي، مبطّنة بجلد نابا بلون الفوشيا الضارب إلى الحمرة، مع مقبض علوي آسر بشكل جسم الثعبان من النحاس المطلي بالذهب والمزيّن بنقوش بشكل حراشف وعينين من المينا الأحمر، وزر إقفال بالضغط وأجزاء معدنية من النحاس المطلي باللون الذهبي الفاتح

لو تسنّى لك تحقيق كل أحلامك، ما هو أكثر إنجاز ستفخرين به؟

أتمنى تحقيق كل أحلامي وأنا فخورة بكل ما وصلت إليه اليوم لأنّ كل تجاربي جعلتني الشابة التي أنا عليها.

ما هي رسالتكِ للشابات العربيات اللواتي في سنّك، الطموحات والرّاغبات بمستقبل أكثر قوّة وسعادة؟

أقول لكل الشابات العربيات اللواتي في مثل سني: أي شخص يرغب بالنجاح يجب أن يتعب ويجتهد ويكون محاطاً بأناس يحبونه ويدعمونه لتنفيذ أفكاره. سيمر بأوقات صعبة بكل تأكيد ولكن سيتخطاها، فالوقوع مهم لكي نتعلم تفادي تكرار نفس الأخطاء، ونأخذ الدروس والعِبر من الحياة ونكون أقوى حين نقف من جديد. يجب أن نكون أقوياء في هذه الحياة، وألّا نسمح للصعوبات أن تحطّمنا ولا نستسلم أمام أي عقبة مهما كانت كبيرة، بل نبحث عن مخارج وحلول لها.

 

 
شارك