ولادة الطفل الأوّل لميغان ماركل والأمير هاري

الجميع كان بانتظار هذه اللحظة، لحظة الإعلان عن استقبال الطفل الملكي الجديد.

وقد أعلن عن هذا الخبر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عبر حسابهما الخاص على إنستغرام إذ نشرا صورة وعلقا عليها قائلين: "إنه صبي!"، لافتين إلى أن المولود يزن 3.3 كيلوغرام وأن ميغان بخير".

وفي بيان صادر عن قصر باكنغهام، أعلن ما يلي: "أنجبت صاحبة السمو الملكي، دوقة ساسكس، صبياً يزن 3.18 كلغ. وكان دوق ساسكس حاضراً أثناء الولادة. وتم إبلاغ الملكة ودوق إدنبره وأمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج وليدي جين فيلوز وليدي سارة ماكوركودال وإيرل سبنسر بالخبر السار. وتتواجد والدة الدوقة، دوريا راغلاند، التي تشعر بسعادة غامرة لولادة حفيدها الأول، مع أصحاب السمو الملكي في قصر Frogmore Cottage، كما أن صاحبة السمو الملكي وطفلها بحالة جيدة".

وبهذا الإعلان، نستطيع أن نقول أن دوق ودوقة ساسكس خالفا التقاليد الملكية إذ أنجبت في قصر Frogmore Cottage بدلاً من المستشفى.

من جانبه، عبّر الأمير هاري عن فرحته باستقبال طفله الجديد وقال: "أنا سعيد جداً للإعلان عن ولادة طفلنا هذا الصباح، وهو يتمتع بصحة جيدة للغاية. لقد كانت أروع تجربة يمكن أن أتخيلها".

وكشف أنه وزوجته لم يتخذا قراراً بعد حول اسم الطفل، وسيظهران للمرة الأولى كأسرة في غضون الأيام المقبلة.

يذكر أن ابن هاري وميغان هو الحفيد الثامن لملكة بريطانيا والأمير فيليب، ويحتل المرتبة السابعة ضمن قائمة ورثة العرش الملكي.

ومن المؤكّد أن ميغان ماركل ستحصل على إجازة أمومة لأشهر عدّة، كما وسيحصل الأمير هاري على إجازة أبوّة.