هل انسحب الأمير هاري وميغان ماركل عن مواقع التواصل؟

في مارس من العام 2020، نشر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل آخر منشور على حساب Sussexroyal على إنستغرام. وبعد انقضاء هذه المدّة تساؤلات كثيرة تتحدث عن ابتعاد الثنائي نهائياً على مواقع التواصل الاجتماعي.

فبحسب صحيفة "ذا صنداي تايمز" قرر الأمير هاري وميغان ماركل التوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرّب أنهما ليس لديهما خطط للاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي لأعمال مؤسستهما الجديدة آرتشويل ومن المستبعد أيضاً استخدامهما لحسابات شخصية أو مهنية بسبب التنمّر والهجوم.

أما المتحدث باسم دوق ودوقة ساسكس رفض التعليق على ما تداولته الصحف وأشار إلى أنهما سيواصلان لفت الانتباه إلى تحسين العالم الرقميّ بطريقة أكثر تعاطفاً وجديرة بالثقة كما فعلا طوال عام 2020.

فهل هي خطوة للانسحاب التام والنهائي من منصات التواصل الاجتماعي؟ الإجابة رهن الأيام خاصة وأن الثنائي يواصل الترويج لعملهما من خلال مقاطع الفيديو وعبر التلفزيون والإنترنت، ومن خلال منشورات مختارة وعبر الموقع الإلكتروني لمؤسستهما الخيرية Archewell، الذي أطلقوه منذ أسابيع كما تتيح لهما صفقاتهما مع منصتي Netflix و Spotify إلى التواصل بفاعلية مع من يريدون الوصول إليهم ومن يدعمونهما.

اقرئي أيضاً: دانييلا رحمة تنضم إلى تيك توك وهذا دورها لرمضان 2021