كيف تعرف الحسين على رجوة؟

اُقيمت في 1 يونيو 2023 مراسم زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله وسمو الأميرة ‌رجوة آل سيف في اثنين من القصور الملكية بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث عُقد القران في قصر زهران تبعه حفل ومأدبة زفاف في قصر الحسينية.

هو ولي العهد في واحدة من أقدم الممالك في الشرق الأوسط والابن الأكبر للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا ملكة الأردن. رجوة آل سيف مهندسة معمارية سعودية ذات نسب أرستقراطي.

لقد تمت خطوبتهما رسميًا في حفل إسلامي تقليدي في العاصمة السعودية الرياض في أغسطس 2022 حضره كبار أعضاء العائلة المالكة الأردنية.

ولدت في 28 أبريل 1994، في الرياض، سموها ابنة المرحوم خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف، والسيدة عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري.

تلقت سموها تعليمها الثانوي في المملكة العربية السعودية وتابعت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية بجامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وهي حاصلة على شهادة في الإتصالات المرئية من معهد الأزياء للتصميم والتجارة في الولايات المتحدة الأمريكية. من هواياتها ركوب الخيل، والرسم، وتصميم الأعمال اليدوية، وإنشاء التصاميم الهندسية والفنية باستخدام برامج الوسائط الرقمية. سموها تتقن اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعربية. 

كيف تعرف ولي العهد الأردني على رجوة خالد آل سيف؟ يقول: "تعرفت على خطيبتي رجوة عن طريق إحدى زميلاتي من المدرسة". أضاف الأمير الأردني أنه لم يتحدث معها وقتها ومرت الأيام، لافتا أنه بعد مدة كان هناك شيء ما ذكّره بها فقرّر السؤال عنها والتقيا ليتم النصيب.

 

إقرأي أيضاً: معلومات عن أصول عائلة رجوة ال سيف

 
شارك