كيت ميدلتون تعيد ارتداء تاج بعد اختفائه لـ100 عام!

خلال حفل استقبال أقيم في قصر بكنغهام على شرف رئيس كوريا الجنوبيّة والذي تزامن مع منح الملك تشارلز فرقة Blackpink أعلى الأوسمة البريطانية، لفتت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالتها.

من المعروف عن كيت ميدلتون أنها تتقن اختيار أزيائها ومجوهراتها، حيث اختارت لهذه المناسبة فستاناً طويلاً باللون العاجي نسقته مع قفازات طويلة، وأقراط ماسيّة تعود للملكة إليزابيت، وتاج Strathmore Rose الذي يُعتبر من القطع الأكثر تميّزاً في مجوهرات التاج البريطاني.

ما هي قصة هذه القطعة الفاخرة والاستثنائيّة؟

يعود تاج Strathmore Rose إلى مجموعة مجوهرات الملكة الأم وأُطلق عليه هذا الاسم في إشارة إلى والد الملكة الأم إيرل ستراثمور وكينغهورن، وكان هدية من والدها قبل أن تتزوج من الملك جورج السادس في عام 1923.

يتميّز هذا التاج بتنفيذه على شكل شريط من الورود القابلة للارتداء بشكل منفصل كبروشات مرصعة بالألماس.

يعود تنفيذه إلى نهاية القرن التاسع عشر وهو يحمل توقيع دار Catchpole & Williams للمجوهرات.

اعتمدته في الصور الرسميّة لحفل زفافها وارتدته للمرة الأخيرة في العام 1935 خلال حفل موسيقي حضرته برفقة الملك جورج والملكة ماري. ومنذ ذلك الحين غاب هذا التاج عن الظهور العلني حتى اختارته أميرة يلز ليُزيّن إطلالتها العصريّة الراقية.

يأتي تاج ستراثمور روز بتصميم طوق الأزهار البرية المرصع بالألماس في إطارين مما يسمح بارتدائه إما على الجبهة وهي الصيحة التي كانت سائدة في الثلاثينيات أو على الرأس كما ارتدته كيت ميدلتون.

اقرئي ايضاً: فساتين كيت ميدلتون التي استوحتها من إطلالات الأميرة ديانا

 
العلامات: كيت ميدلتون
شارك