فستان زفاف الأميرة ديانا سيعرض في هذا التاريخ بقصر كنسينغتون

إلى كل من يحب الاطلاع على المستلزمات الشخصية الخاصة بالعائلة المالكة البريطانية فأن هذا الخبر سيفرحكم: لأوّل مرة سيعرض فستان زفاف الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون.

لأول مرة منذ 25 عاماً، وافق دوقا كامبريدج وساسكس الأميران: ويليام وهاري، على عرض فستان زفاف والدتهما الراحلة الأميرة ديانا وذلك في معرض Royal Style in the Making وهو معرض أزياء جديد تقرر افتتاحه في قصر كنسينغتون هذا الصيف.

وقد ارتدت الفستان الأميرة ديانا قبل 40 سنة، وهو يعتبر قطعة أيقونية تم تصميمه من قبل ديفيد وإليزابيث مانويل عام 1981، وقد تميز بأناقة ساحرة فهو مصنوع من قماش التفتا الحريري باللون الأبيض العاجي، وياقة مكشكشة وأكمام ضخمة منفوخة مرصعاً بـ10 آلاف لؤلؤة.

أما ذيل فستان زفاف الأميرة ديانا لا يزال الأطول في التاريخ! حيث بلغ طوله 25 قدماً، وملأ ممر المكان يوم زفافها بالأمير تشارلز في 29 يوليو 1981.

في هذا السياق، عبرت المصممة وإليزابيث مانويل عن سعادتها بهذا المعرض، وكتبت عبر حسابها على إنستغرام " سيكون معرضاً رائعاً!"

سيسلط معرض Royal Style in the Making الضوء على العلاقة بين مصممي الأزياء وزبائنهم من العائلات المالكة على مر السنين. وسيفتح أبوابه ما بين 3 يونيو وحتى 2 يناير 2022، وسيتمكن الراغبين في زيارة المعرض، من حجز تذاكر الدخول بشكل مسبق عن طريق موقع Historic Royal Palaces، وسيضم المعرض أيضاً قطعاً تاريخية مهمة لم تعرض من قبل مثل قطعة قماش كتان نادرة من ثوب تتويج والدة الملكة إليزابيث عام 1937.

تجدر الإشارة إلى أن فستان زفاف الأميرة ديانا عُرض آخر مرة في قصر كنسينغتون عام 1995، وبعدها تم عرضه في منزل طفولتها.

اقرئي أيضاً: من هي نجمة هوليوود التي تستعد لتجسيد حياة الأميرة ديانا؟