تعرفي إلى الكويتية التي تلقت تهنئة خاصة من أمير البلاد

 

بسبب حرصه على تقديم الدعم للنساء اللواتي ينجحن في رفع اسم بلدهن عالياً بفضل نجاحاتهن وإنجازاتهن، هنأ أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الدكتورة العنود الشارخ كونه تمّ اختيارها ضمن 100 امرأة ملهمة ومؤثرة لعام 2019 من قبل هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، وذلك من خلال برقية عبر فيها عن خالص سعادته بهذا الاختيار وتقديره لدور الشارخ وإسهاماتها في مجالات متنوعة، متمنياً لها كل التوفيق والنجاح في رفع راية الوطن في المحافل الإقليمية والدولية.

وذكرت الهيئة أن الشارخ كانت من بين 17 امرأة عربية تم اختيارهن تقديراً لدورهن وإسهاماتهن في مجالات متنوعة منها الهندسة المعمارية والعلوم والطب والفنون والأعمال والآداب والرياضة، كما وتم اختيارها نظراً لعملها الدؤوب مع عدة مؤسسات دولية للدفع نحو المساواة بين الجنسين في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كونها أول كويتية تحصل على وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي لدفاعها عن حقوق المرأة.

من جانبها، أعربت الشارخ في تصريح لـ "كونا" عن سعادتها باختيارها ضمن 100 امرأة ملهمة ومؤثرة لعام 2019، مشيرة إلى أنها أول كويتية يتم اختيارها ضمن هذه القائمة، مؤكدة أن المرأة الكويتية استطاعت تخطي العقبات التي واجهتها خلال العقود الماضية بإرادة وتصميم منها ورغبة من النظام السياسي الكويتي بالتشديد على أهمية الدور الذي تؤديه المرأة في الحياة بشكل عـــام.

وذكرت أن تمكين المرأة القيادية في الكويت يأتي ضمن رؤية "كويت 2035"، مشددة على ضرورة قيام القطاعين الحكومي والخاص بالتعاون والعمل مع المجتمع المدني لنقل صورة واقعية وإيجابية لما وصلت إليه المرأة الكويتية.

يذكر أن الشارخ حاصلة على شهادة البكالوريوس من "كينغز كوليدج" في لندن وشهادتي الماجستير والدكتوراه من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية SOAS.

إقرئي المزيد: حاكم دبي يقدّم نصائح للإماراتيين خاصة بمواقع التواصل