الشيخ محمد يعيّن ابنته الشيخة لطيفة في منصب ثقافي مهم

أصدر حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قراراً بتعيين ابنته الشيخة لطيفة رئيسة لهيئة الثقافة والفنون في دبي.

وقال بن راشد في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر: " وجهنا اليوم بتعيين الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد رئيسة لهيئة الثقافة والفنون بدبي"، مضيفاً: "نريد أن تكون دبي مركزاً ثقافياً عالمياً.. كما هي مركز اقتصادي عالمي.. كل التوفيق لها ولفريقها.. وانتظر تصوراً جديداً للهيئة خلال شهر".

من جانبها، أكدت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد بالغ فخرها واعتزازها بهذا التكليف الذي وصفته بأنه "شرف وأمانة"، وقالت: "التكليف الذي شرفني به الشيخ محمد بن راشد بتولي رئاسة هيئة دبي للثقافة والفنون شرف وأمانة نحملها بكل الفخر والاعتزاز، وبوعي كامل بحجم المسؤولية نحو ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات مركزاً للإشعاع الفكري والحضاري، ليس فقط على مستوى المنطقة، لكن أيضاً على مستوى العالم".

وأضافت: "سنعمل على تحقيق الرؤية الطموحة لمستقبل دبي من خلال الملف الثقافي للإمارة، وسنباشر على الفور تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد لتقديم تصور جديد للدور المستقبلي للهيئة خلال شهر واحد من الآن، وسنضاعف الجهود مع فريق العمل من أجل الخروج بأطر مبتكرة لمبادرات الهيئة وأنشطتها نحو توطيد دعائم دورها الأصيل في دفع مسيرة التنمية الثقافية في دبي ودولة الإمارات، وتأكيد مساهمتها المركزية في إثراء المشهد الإبداعي المحلي والعربي والعالمي بأفكار مبدعة، وبالتعاون مع الجهات كافة القادرة على تقديم كل ما يعين على بلوغ المكانة المنشودة لدبي مركزاً عالمياً للعمل الثقافي بروافده كافة، وضمن جميع قوالبه".
وقالت رئيسة هيئة الثقافة والفنون: "لدينا من المخزون الثقافي والإبداعي ما يعزز توجهاتنا ويدعم خطانا نحو العالمية، وسنركز خلال المرحلة المقبلة على إثراء الساحة الإبداعية بمزيد من الروافد، لا سيما عبر الاهتمام بأجيال بشباب المبدعين وتمكينهم من استقاء الخبرة من أصحاب التجارب المميزة في الحقل الثقافي الإماراتي والعربي والعالمي".

إقرئي المزيد: من هي الفتاة التي كرّمها الشيخ محمد بن راشد؟