يسرا تتخطى حدود العالم العربي وتحصد جائزة عالمية

صحيح أن النجمة المصرية يسرا تعد من الجيل القديم ولكن ذكاءها وجمالها وقدرتها على اقتناص الأدوار المهمة ومواكبة كل جديد في عالم السينما والتلفزيون خولتها الاستمرار في تقديم الأدوار المميزة فكسبت مكانة في قلوب جيل الشباب، وهي اليوم تحصد تكريماً عالمياً لتثبت أن اسمها خرج من حدود العالم العربي ووصل إلى الغرب.

 

فقد كرمت "جمعية أميركا للإعلام الخارجي" أو AAM في واشنطن النجمة المخضرمة في حفل عشائها السنوي السابع في العاصمة الأميركية، من ضمن تكريم الأفراد الذين تكشف أعمالهم عن التزام قوي بقيم عالمية ومن يقدّرون قوة الإعلام في نقل المعلومات.

 

وقد سبق أن كرّمت الجمعية في الدورات الست الماضية عدداً من المبدعين من هوليوود والعالم العربي ومن بينهم المخرجان كاترين بيغولووبول غرينغراس، هند صبري، ناصر القصبي، وحيد حامد والمخرج مروان حامد، بالإضافة الى الوزيرة الإماراتية نورة الكعبي والأميرة ريم علي.

 

وحول هذا التكريم، قال آرون لوبيل، مؤسس ورئيس جمعية أميركا للإعلام الخارجي: "يسرا أيقونة في الشرق الأوسط وإلهام حقيقي للملايين من معجبيها، سواء من خلال عملها كممثلة على الشاشة أو تفانيها خدمة لمجتمعها ولخلق عالم أفضل، وتفخر AAM بتكريم الفنانة التي لا مثيل لها يسرا من خلال حفل توزيع جوائزنا السنوي السابع في واشنطن".

وقد أعربت الفنانة المصرية عن سعادتها الكبيرة بتكريمها وأكدت في مداخلة هاتفية مع برنامج "عرب وود" أن هذا التكريم يحمل الكثير من المعاني، وأضافت: "سعيدة لأنني مثلت بلدي بشكل مشرف وقيمة الجائزة في مكانتها وقيمتها المعنوية، لأن الناس التي تكرم فيها هم 2 أو 3 فقط، وأنا أول ممثلة مصرية تتسلم هذه الجائزة".

ووجهت يسرا من خلال البرنامج رسالة خاصة لكل النجوم الذين تحدثوا عنها، سواء كانوا مصريين أو أجانب فقالت: "سعيدة جداً بما قالوه عني هنا في مصر وأصحابي وأخواتي وعيلتي الكبيرة الفنية، وفي نفس الوقت سعادتي كبيرة جداًبكبار الفنانين الذين تواجدوا في الحفل".

اقرئي المزيد: من هو النجم المصري الذي سيشارك هيفاء وهبي مسلسلها الرمضاني؟