وفاة الفنان سمير غانم وهكذا نعته النجمات

حزن كبير يلف الوسط الفني في العالم العربي بعد خبر وفاة الفنان سمير غانم، بعد صراع مع فيروس كورونا الذي أصاب أيضًا زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

وتسبب فيروس كورونا في تدهور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما جعله يمضي أيامه الأخيرة على أجهزة التنفس الصناعي. وفور شيوع الخبر، غصت مواقع التواصل الاجتماعي بالعبارات المعزية لعائلة سمير غانم التي تعيش أصعب اللحظات مع تدهور حالة زوجته.

نانسي عجرم غردت عن رحيل الفنان سمير غانم عبر تويتر، فكتبت "حزين خبر رحيل قامة فنية كبيرة متل سمير غانم. أحرّ التعازي لعائلته و بتمنى من قلبي الشفاء لزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز".

سيرين عبد النور، كتبت ‏‫"سمير غانم الله يرحم روحك الحلوة الراقية".

بدورها، غردت إليسا " نجم جديد بيودّعنا بعد مسيرة طويلة من الأحلام اللي زرعها وتركها للمكتبة العربية بكاملها. سمير غانم… الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة. الحياة ظالمة وسرقتك من دون ما نقدر نودّعك متل ما بتستحق".

أما يسرا فودعت الفنان سمير غانم بكلمات مؤثرة جداً "صديقي و حبيبي وحبيب الكل وجع القلب على فراقك مايتوصفش.. كنت قيمة و قامة فنية لن تعوض رسمت الضحكة على وشوش الملايين يا سمورة و غيابك واجع قلوبنا كلنا.. إنا لله وإنا إليه راجعون ربنا يصبرنا جميعا على فراقك يا حبيبي ويصبر دنيا وإيمي و يشفي دلال قادر يا كريم".

ياسمين عبد العزيز، كتبت " البقاء لله ربنا يرحمك يارب".

سميرة سعيد ودعت الفنان سمير غانم بالقول "لا مفر من القدر.. بنتولد علشان نسافر في مكان آخر.. أكيد هو أحسن.. ويا حظ من كان في حياته سبب في الإبتسامة.. الصبر على فراق سمير غانم".

نسرين طافش كتبت "رحل عنا الأسطورة سمير غانم الذي ادخل البهجة على قلوب الملايين في العالم العربي .. اسكنه الله فسيح جنانه ولذويه الصبر دنيا وايمي والعزيزة دلال عبد العزيز الله شفاها الله و عافاها".

نبذة عن الفنان سمير غانم:

  • سمير يوسف غانم من مواليد 15 يناير 1937.
  • هو ممثل كوميدي مصري، تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.
  • التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية.
  • انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور).
  • في ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).
  • تزوج سمير غانم من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية "أهلا يا دكتور"، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم "إيمي".

اقرئي أيضاً: رسالة من يسرا إلى جمهورها بعد تعافيها من كورونا