هند صبري أوّل امرأة تونسية تحصل على وسام الفنون والآداب الفرنسي

تكريماً لجهودها الثقافية والفنية، أعلنت الفنانة التونسية هند صبري حصولها على وسام     Officier des art من السفير الفرنسي في القاهرة.

وشاركت هند صبري متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بصور من حفل تسلمها الوسام، وكتبت: "فخورة بحصولي على وسام الفنون والآداب الفرنسي من درجة ضابط، بعد حصولي عليه عام 2014 من درجة فارس".

وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في ذهه الخطوة "شكراً للجمهورية الفرنسية ولسعادة سفير فرنسا، ولعائلتي وجمهوري وأصدقائي، وأعدكم أن أستمر في محاولة إسعادكم".

وتوجهت هند بالتهنئة للمنتج محمد حفظي الذي تقلد أيضاً وساماً، فقالت "مبروك لزميلي وصديقي محمد حفظي حصوله على رتبة فارس الفنون والآداب للجمهورية الفرنسية".

تجدر الإشارة إلى أن هذا الوسام الفرنسي الثاني الذي تحصل عليه هند بعد رتبة chevalier التي حصلت عليه عام 2014. كما وأصبحت هند أصغر امرأة عربية وأوّل امرأة تونسية تحصل على وسام الفنون والآداب الفرنسي.

ما هو وسام الفنون والآداب؟

هو جائزة شرفية فرنسية، تأسست بتاريخ 2 مايو 1957 ويتم منحها من قبل وزارة الثقافة، مكافأة للذين تميزوا من خلال إبداعاتهم في المجال الفني أو الأدبي أو من خلال مساهماتهم في تعزيز الفنون والأدب في فرنسا وفي العالم.

حصل على هذا الوسام من قبل في درجاته المختلفة كل من فيروز، ماجدة الرومي، جورج،تينا تيرنر، إيمانويل برنهايم وغيرهم...

اقرئي أيضاً:  جيجي حديد تعلن إسم طفلتها

 
العلامات: هند صبري
شارك