هل يخسر مؤسس "أمازون" نصف ثروته بسبب الطلاق؟

بعد زواج استمر 25 عاماً أثمر عن أربعة أبناء وابنة بالتبني، أعلن مؤسس مجموعة "أمازون" ومديرها التنفيذي جيف بيزوس، أغنى أغنياء العالم وفق مجلة "فوربز"، طلاقه من زوجته ماكينزي.

وكتب بيزوس (54 عاماً) وماكينزي (48 عاماً) في تغريدة نشرها رجل الأعمال عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "نريد إعلام الناس بحدوث تغيير في حياتنا... قررنا الطلاق ومتابعة حياتنا كصديقين".

النجوم يضيئون مسرح المجاز في الشارقة… إليك موعد الحفلات

وأضاف الثنائي: "سنبقى عائلة وصديقين مقرّبين"، مشيرين إلى أنهما بقيا طوال ربع قرن من الزواج "شريكين في شركات ومشاريع عدة".

https://www.instagram.com/p/BsbIX0DnHY-/

يذكر أن ماكينزي بيزوس هي روائية، وأشهر كتبها يحمل عنوان  The Testing of Luther Albright، وقد كانت من أوائل الموظفين في "أمازون" وأسست في العام 2014 هيئة Bystander Revolution المناهضة للتحرش.  وفي العام الماضي، أعلن جيف وزوجته خطة لمنح ملياري دولار لمؤسسات غير هادفة للربح تساعد الأسر المشردة وإنشاء شبكة من دور الحضانة في المجتمعات ذات الدخل المنخفض.

إليك أسرار مكياج داليدا خليل في الجلسة التصويرية الخاصة بـ”هيا”

وكان الزوجان قد التقيا حين كانا يعملان في شركة "د. إ. شاو" الاستثمارية في نيويورك قبل أن يؤسس جيف بيزوس "أمازون".

ويحكى أن بيزوس كتب جزءاً من الخطة الاستراتيجية لـ"أمازون" خلال رحلة بالسيارة للثنائي من نيويورك إلى سياتل.

https://www.instagram.com/p/BhnCUTbnAzV/

ويعدّ جيف أغنى رجل في العالم وفق مؤشر "بلومبيرغ" للمليارديرات، بثروة تقدّر بنحو 173 مليار دولار أميركي، بفارق 45 ملياراً عن بيل غيتس مؤسس "مايكروسوفت" ومديرها التنفيذ،. كما أن شركته أصبحت الأعلى قيمة في "وول ستريت" هذا الأسبوع، بحيث يملك حصة من ملكية الشركة تقدّر بـ16%، بلغت قيمتها التسويقية 1 تريليون دولار في سبتمبر الماضي، وتبلغ قيمتها الآن 777.8 مليار دولار.

ليلى المعينا: إيجاد شغفك الحقيقي يضعك على طريق السعادة

https://www.instagram.com/p/BrjF15vAUHF/

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن جيف بيزوس وزوجته السابقة يعيشان في واشنطن، ووفقاً للقانون، جميع الأصول التي تم الحصول عليها خلال فترة الزواج سيتم تقسيمها بالنصف. وهذا يعتبر أغلى طلاق بالعالم.