مهرجان القاهرة السينمائي يكرّم الممثلة منى زكي بجائزة التميز

بدأت مسيرتها الفنية في سنّ مبكر، فأطلت للمرة الأولى مع الممثل والمخرج محمد صبحي في مسرحية "بالعربي الفصيح"، ومنذ ذلك الحين حفلت مسيرتها الفنية بالعديد من الأدوار التي أظهرت مواهبها المتعددة في التمثيل والرقص والأداء الصوتي...إنّها الفنانة منى زكي.

وتكريماً لمسيرتها الفنيّة الحافلة بالإنجازات، أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن منح الفنانة القديرة منى زكي جائزة فاتن حمامة للتميز.

وعن هذا الاختيار ، قال رئيس المهرجان محمد حفظي "منى زكي نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية. تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت".

من جانبها، كشفت منى زكي أن اختيارها للتكريم بجائزة عظيمة تحمل اسم الفنانة الكبيرة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة العريق، يجعلها تشعر بالفخر والسعادة والامتنان لكل مجهود بذلته طوال سنوات عملها بالفن، ولكل زميل ومخرج وكاتب وعامل في هذه المهنة كان سببا في هذه اللحظة التي لن تنسى.

وتابعت "أعد الجمهور بأننا سنظل نبذل قصارى جهدنا حتى تستمر ريادة الفن المصري، وتأثيره العظيم في الشعوب".

ومن أهم أعمال الفنانة منى زكي فيلم "أيام السادات" حيث لعبت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما أطلت أيضاً بدور الأسطورة سعاد حسني في مسلسل"السندريلا"، هذا بالإضافة إلى دورها البارز في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها "آسيا" و"أفراح القبة".

تجدر الإشارة إلى أن الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.

اقرئي أيضاً: نيللي كريم بطلة الفيلم الإماراتي "الثلاثاء 12"

 
شارك