من هم الفائزون في حفل جوائز "غرامي" الموسيقيّة؟

كرّمت جوائز "غرامي" الموسيقيّة الأميركيّة النساء في دورتها 61 التي تخلّلتها مشاركة مفاجئة للسيّدة الأولى السابقة ميشال أوباما أشادت خلالها بدور الموسيقى في تعزيز التنوّع. وقالت وإلى جانبها النجمات جينفر لوبيز وأليشا كيز وليدي غاغا وجادا بينكت سميث "تظهر لنا الموسيقى أنّ مسألة التنوّع هي في غاية الأهميّة، فكلّ قصّة وكلّ صوت وكلّ لحن في الأغنية يحدث فرقاً".

جيسي عبدو: الإيجابيّـة مصدر قوّتي

وكانت جائزة "ألبوم السنة" من نصيب مغنّية الكاونتري كايسي موسغريفز عن ألبومها "غولدن آور" وهي حصدت أربع جوائز في المجموع.

https://www.instagram.com/p/BtuynXMh3kM/

أما جائزة "أغنية العام"، فمنحت للمغني تشايلدش غامبينو عن أغنية "ذيس إز أميركا" التي ينتقد فيها النزعات الإفراطيّة التي تخيّم بشتّى أنواعها على المجتمع الأميركي.

https://www.instagram.com/p/BtucmrlBKoC/

ونال غامبينو أيضاً جائزة "تسجيل العام" التي تكرّم الفنان مع الطاقم التقني برمّته الذي تعاون معه. وهي المرّة الأولى في تاريخ هذا الحفل الموسيقي العريق التي تمنح فيها هاتان الجائزتان الكبيرتان لأغنية راب. وقد قاطع غامبينو المعروف بمناصرته القضايا الاجتماعيّة الحفل ولم يصدر عنه أي تعليق.

كيت ميدلتون الأكثر أناقة في حفل BAFTA

https://www.instagram.com/p/Btuxj7VhYKa/

وفازت دوا ليبا بجائزة أفضل مغنّية جديدة، وشكّل ظهورها على المسرح ضجّةً، إذ قالت بينما كانت تتسلّم جائزتها "أتشرّف بأن أكون ضمن مجموعة كبيرة من الفنانات النساء"، مضيفةً: "أعتقد أنّنا جميعاً تقدّمنا هذا العام". وبهذا التصريح ردّت ليبا على رئيس "غراميز"، نيل بورتنو، الذي برّر غياب النساء عن الجوائز العام الماضي بالقول: "على النساء أن يتقدّمنَ إذا أردنَ أن يكنّ مشمولات في الجوائز".

وظهر بورتنو لاحقاً على المسرح في حفل أمس، معتذراً، ومشيراً إلى أنّ مواجهة مشكلة ما تفتح عينيك على التغيير.

https://www.instagram.com/p/BtuotEUBiRn/

وحصدت نجمة البوب ليدي غاغا ثلاث جوائز، اثنتان منها عن أغنية "شالوو" من فيلم "إيه ستار إز بورن". وشكرت غاغا بينما كانت تبكي، الممثل برادلي كوبر، وهو شريكها في الفيلم ومخرجها، والذي غاب عن حفل غرامي ليكون متواجداً في حفل جوائز "بافتا" في لندن.

جيجي حديد تطلق أول مجموعة ملابس رياضية خاصة بها

كما استغلّت غاغا الفيلم لتوجّه رسالةً عن الصحّة النفسيّة، قائلةً: "إذا رأيتم شخصاً يتألم، فلا تنظروا إلى الناحية الأخرى".

https://www.instagram.com/p/Btui2UaBe-F/

وفازت آريانا غراندي بجائزتها الغرامي الأولى، كأفضل ألبوم بوب عن "سويتنر"، بينما حصل فريق "غريتا فان فليت" على جائزة أفضل ألبوم في فئة موسيقى الروك عن أغنية "فروم ذا فايرز".