ممثلات كويتيات قديمات برعن في تجسيد أهم الشخصيات

منذ الستينات من القرن الماي تبرع الممثلات الكويتيات على الساحة الدرامية عربياً، في تقديم الأدواء المتنوعة بالأداء المتقن، وتتجاوز الممثلات الكويتيات حدود الترفيه على الشاشة ليشكلن مرآة تعكس الثقافة والهوية الكويتية والخليجية، حيث عالجن بأعمالهن منذ سنوات وحتى اليوم المشاكل والقضايا الاجتماعية التي تسود في الوسط الخليجي والكويتي بشكل خاص، فيما على نعرفك على 5 من الممثلات الكويتيات القديمات اللواتي شكلن إضافة مهمة إلى المشهد الدرامي العربي:

سعاد العبدالله

لُقبت بسندريلا الشاشة الخليجية، حيث تعد من أبرز الفنانات في الخليج، وتميزت بالأعمال الكوميدية التلفزيونية والمسرحية. بدأت مشوارها في العام 1963 مع الفنان الراحل محمد النشمي.قدمت العديد من الأعمال الكوميدية والتراجيدية ما بين مسلسلات ومسرحيات وبرامج وفوازير وسهرات تلفزيونية وأوبريتات ومسلسلات إذاعية خلال مسيرتها الفنية. هي أول فنانة خليجية تقدم برامج فوازير ومسابقات، حيث قدمت برنامج مسابقات رمضان شاركها فيه الفنان عبدالحسين عبدالرضا وحمل اسم أمثال وغطاوي. ومنذ بداية تسعينات القرن العشرين اتجهت للأعمال الدرامية ذات الطابع التراجيدي. حصلت على تكريمات عدة منها تكريم بمهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون وجائزة الدولة التقديرية بالكويت، وغيرها.

حياة الفهد


حصلت الفنانة الكويتية حياة الفهد على لقب أم الشاشة الخليجية بعد أن جسدت دور الأم في شبابها عبر شخصية "خالتي قماشة" كما أن لديها أعمال ثرية جداً فهي تأخذ أدوارها إلى أبعاد رائعة بسبب تمكن أداءها، ولا تزال حتى اليوم الرقم واحد من حيث المتابعة في الأعمال الدرامية الكويتية.

انتصار الشراح

دخلت عالم الفن عبر الفرق الغنائية في نهاية السبعينيات، وساعدها على ذلك صلة القرابة التي جمعتها مع الفنانة الراحلة مريم الغضبان. وشاركت مطلع الثمانينات في مسرحية باي باي لندن الشهيرة من بطولة النجم عبد الحسين عبد الرضا، الذي منحها هذه الفرصة الذهبية، والفنان الراحل غانم الصالح، فكانت الانطلاقة الفعلية لمسيرتها في مجال التمثيل بفضل شعبية ونجاح هذه المسرحية، وقدمت عشرات الأعمال الناجحة التي جعلتها ملكة على قلوب الكويتيين.

أسمهان توفيق

قدمت النجمة الكويتية أسمهان توفيق عشرات المسلسلات على مدى سنوات طويلة ومكنتها موهبتها في تجسيد مختلف الأدوار بطريقة أبهرت المشاهدين، ولا سيما دور الأم والجدة، فكانت الأم الحنون والجدة الحازمة والجارة الطيبة والأم المتسلطة وغيرها من الأدوار المؤثرة.
اقرئي المزيد: الممثلة رولا دخيل الله: تحقيق الأحلام يتطلّب اقتناص الفرص وإيقاف التفكير المفرط

 
شارك