مفاجآت في جوائز Emmy 2019 وGame of Thrones يتصدّر

أعلنت جوائز الإيمي Emmy Awards 2019 عن القائمة النهائية لترشيحات الدورة الـ71 التي ستجري في سبتمبر المقبل لتكريم الأعمال التلفزيونية التي جرى عرضها في الولايات المتحدة الأميركية والتي اختارتها أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية الأميركية. وقد تصدّر مسلسل صراع العروش Game of Thrones القائمة.

وحصد هذا المسلسل العالمي رقماً قياسياً من الترشيحات إذ بلغت 32 ترشيحاً، فيما حصدت الشركة المنتجة للعمل أعلى نسبة ترشيحات لتحطّم الرقم القياسي بـ137 ترشيحاً عن فئات أفضل مسلسل وأفضل ممثلة لإيميليا كلارك.

كما وترشح لأفضل ممثلة مساعدة صوفي ترنر ومايسي ويليامز ولينا هيدي وغويندولين كريستي. ومن بين المرشحين لأفضل ممثل مساعد بيتر دينكلدج وألفي آلن ونيكولاي كوستر.

وتأتي المنافسة على أهم فئات الجوائز من الأعمال الدرامية الجديدة، فثمة 9 مسلسلات جديدة تتنافس على الجوائز الكبرى في فئتي أفضل مسلسل درامي وأفضل مسلسل كوميدي. ومن بين هذه المسلسلات نذكر مسلسل "قتل إيف" Killing Eve ، والمسلسل الكوميدي Fleabag من إنتاج شركة أمازون برايم والمسلسل الكوميدي Russian Doll .

وينافس على جائزة أفضل مسلسل قصير Chernobyl، Escape at Dannemora، Fosse/Verdon، Sharp Object، When They See Us.

وفي الكوميديا تتنافس 7 مسلسلات وهي Veep، The Marvelous Mrs. Maisel، Barry، The Good Place، Fleabag، Russian Doll، Schitt's Creek.

وفي مفاجأة غير متوقعة، تمّ استبعاد جوليا روبرتس ومسلسلها Homecoming من الترشيحات، وكذلك جورج كلوني ومسلسله Catch-22.

ولم تقف المنافسة عند باب المسلسلات والنجوم، بل طالت أيضاً منصات العرض بين شبكة HBO وشبكة Netflix، فقد تصدرت شبكة HBO الترشحيات بـ137 ترشيحاً مقابل 117 ترشيحاً لشبكة Netflix.

اقرئي أيضاً: إطلالات النجمات في حفل Emmy Awards

 
شارك