مسلسلات قصي خولي متنوعة بين قصص الحب والدراما

ممثل سوري، والده الإعلامي عميد خولي. درس في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق الذي تخرج منه عام 1999. بدايته الفنية كانت عام 1999 في فيلم ذاكرة صعبة. حاز على جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2006 عن دوره في مسلسل غزلان في غابة الذئاب، كما حاز على نفس الجائزة عام 2011 عن دوره في مسلسل تخت شرقي. في بداية حياته درس الحقوق، لكنه سرعان ما تحول إلى الفن. شارك منذ انطلاقة مسيرته الفنية عام 1999 بعدد وافر من الأعمال الفنية في المسرح والسينما والتلفزيون. سنطلع فيما يلي على أهم مسلسلات قصي خولي:

مسلسل أشواك ناعمة في العام 2005

يدور المسلسل حول عائلة تتكون من خمسة أشخاص، تعمل الأم كمرشدة تربوية ونفسية مما يساعدها على حل جزء كبير من المشاكل التي تعاني منها الطالبات. كما يحكي قصة انسانة عاقر توفي زوجها منذ سنتين لتكتشف أنه كان متزوج من أخرى ولديه بنت عمرها سبعة عشر عامًا وبعد شعور مرير تقرر الانتقام من ثمرة خيانة زوجها.

مسلسل غزلان في غابة الذئاب في العام 2006

يروي هموم الطبقات الفقيرة، وطموحها، والتي تأمل الخروج من حالة اليأس والشقاء، من خلال قصة شاب فقير يعمل في بطاقات اليانصيب والشكولاته ليتمكن من إعالة أسرته، كما يحاول البحث عن فرصة تساعده في زيادة دخله، ولكنه يفشل وسط واقع مرير، ليهرب من ذلك الفشل بالدخول في عالم الإدمان.


مسلسل جنون العصر في العام 2007

يجد عمرو نفسه في مواجهة عصابة جديدة، ترغمه على السرقة تحت التهديد بقتل أخته الصغيرة، بعد أن خانهما وأبلغ عنهما، أما صالح الذي يعالج من الإدمان ويسجن يجد ولده عمرو هو اﻷخر قد سبقه إلى السجن بعد إدانته بتهمة السرقة، ولكن قيام عمرو بمساعدة السلطات في الإيقاع بالمجرمين تجعل حكمه مخففًا.


مسلسل شركاء يتقاسمون الخراب في العام 2008

 سراج زاهد مهندس وشاعر ينحدر من عائلة كريمة ومعروفة، في حين ينسف صديقه إبراهيم عبد القادر ما تبقى في دواخله من منطق الأخلاق، وما يفرق الصديقين قصة حب جامحة جمعت بين إبراهيم وسحر الشابة الغنية، ولم تُكتب لهذه القصة النهاية السعيدة بل إنها قلبت شخصية إبراهيم رأسًا على عقب.


مسلسل على قيد احياة في العام 2009

يتناول المسلسل قصصا اجتماعية لعدة شخصيات مختلفة يحملون نفس الهواجس والمخاوف والهموم، ثم تتقاطع مساراتهم بشكل يجعلهم يتحدون مع بعضهم للتغلب على تلك المخاوف.


مسلسل باب الحارة في العام 2010

في هذا الجزء يقوم (أبو دياب)، الذي يأتي للحارة ويُفاجأ بوجود مأمون بك زوج فريال خانوم، والذي يعرفه أبو دياب منذ أيام سجنه مع العقيد أبو شهاب في سجن أرواد، فيتنكر بدور زبال محتال.

مسلسل ولادة من الخاصرة في العام 2011

يطرح المسلسل طبيعة الحياة بين الغني والفقير والفوارق الاجتماعية والمشكلات التي تنشأ عنها، مسلطًا الضوء على مجموعة من المتناقضات التي تعيشها الشخصيات المرموقة وكذلك الأخطار التي يتعرض لها الشباب في مواجهة الحياة وتأثير ذلك عليهم جذريًا، كما يعرض المسلسل من خلال أحداثه مشكلات العاملين في الدولة.


مسلسل ارواح عارية في العام 2012

مسلسل اجتماعي معاصر تدور أحداثه في دمشق، ويتناول موضوع الشك لدى الإنسان عندما تتعرض بعض مسلماته وثوابته في الحياة للاهتزاز.

مسلسل سرايا عابدين في العام 2015

استكمالًا لأحداث الجزء الأول، تعمل خوشيار خانم على تحويل حفيدها الأمير توفيق ﻷداة طيعة في يده وتنصيبه وليًا للعهد بعد ابنها إسماعيل، وتتوالى المؤامرات داخل السرايا من كل حدب وصوب على إسماعيل وأسرته.

مسلسل جريمة شرف في العام 2016


شاب وسيم يدعى (أوس) تطارده خمس نساء يحاولن قتله، لأسباب مختلفة، ودوافع خاصّة تحملها كل امرأة لملاحقته، عن طريق الصدفة أو القدر، متناولا علاقات الحب والخيانة والغدر.

مسلسل هارون الرشيد في العام 2018

تدور أحداث المسلسل حول الصراع الذي عاشه هارون الرشيد عندما استدعاه أخوه (الهادي) لكي يعزله، لولا تدخل والدته (الخيزران)، كما يتعرض للصراعات والدسائس التي كانت تدور في القصر وحوله، وآفاق الحضارة التي شهدتها فترة حكم (هارون الرشيد).


مسلسل خمسة ونص في العام 2019


تتناول أحداث المسلسل قصة حب غير مألوفة بين الطبيبة (بيان) ورجل الحزب (غمار)، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال، ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته.


مسلسل 2020 في العام 2020

تحاول نقيب في الجيش تُدعى سما البحث عن أدلة قوية من أجل الإيقاع برجل عصابات يدعُى صافي يقوم بالعديد من الجرائم في الخفاء.

مسلسل الوسم في العام 2022

بعد الغدر به, ينتفض نورس وصديقه رغيد، في مهمة انتحارية للحصول على أوراق تمكنهم من السيطرة والتحكم بقرارات، وتجارة مافيوية عالمية.


مسلسل وأخيراً في العام 2024

خيال ابنة غير شرعية تبنتها سيدة فقيرة قامت برعايتها، ابتسم القدر لخيال حيث جمعتها قصة حب مع ياقوت؛ ولكن حادثة خطف تقلب حياتها رأسًا على عقب.

 

 

اقرئي ايضا:

هؤلاء هم الممثلين الأعلى أجرًا في الوطن العربي!

 
العلامات: مسلسلات
شارك