بمناسبة اليوم الوطني: 4 إماراتيات تميزن بمجالات مختلفة

الإرادة، العزيمة والمثابرة 3 صفات تختصر المرأة الإماراتية التي لا تعرف المستحيل أبداً. بل على العكس، طموحها في حمل إسم بلادها عالياً يجعلها تعمل من دون تعب أو ملل لتحقق مبتغاها.

وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الـ49، قنتذكّر معاً أشهر 4 إماراتيات حققنَ الكثير من النجاح والتميّز في مجالات متعددة.

عهود خلفان الرومي

برز إسمها عندما تم تعيينها في منصب وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة عام 2016، في أول منصب وزاري على مستوى العالم تم استحداثه أنذاك. تشغل حالياً منصب وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل.

زهرة لاري

هي أوّل متزلّجة على الجليد تشارك في البطولات العالميّة، وتوجّت بـ4 بطولات في التزلّج على الجليد. بدأت التزلج منذ أن كان عمرها 12 عاماً، وكسرت جميع الحواجز المرتبطة بالعادات والتقاليد، خصوصاً في ما يتعلق بلباسها، إذ كان والدها في البداية معارضاً احترافها المجال.

نايلة الخاجة

مخرجة وأول سينمائية إماراتية تمكّنت من الدخول إلى عالم صناعة الأفلام. أسسّت شركة إنتاج سينمائي خاصة بها عام 2005. قامت بإنتاج فيلمها الوثائقي الأول بعنوان"كشف النقاب عن دبي" عام 2004، الذي أطلقه وزير التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، لأول مرة في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

فاطمة لوتاه

لمع إسمها عالمياً عام 2018 حين عرضت لوحاتها على أكبر الشاشات الإلكترونية في ساحة تايمز سكوير، نيويورك‎. غادرت لوتاه الإمارات لدراسة الفن في واشنطن عام 1979، وهي الآن مستقرّة في مدينة فيرونا الإيطالية.

اقرئي أيضاً: اليوم الوطني الإماراتي: مجموعة عطور لتحتفلي بهذه المناسبة

 
شارك