بالأبيض والأسود...تحدي لدعم المرأة والنتيجة سيطرة واضحة على انستغرام!

يبدو أنّ التحديات التي تطلق على انستغرام لا تتطلّب الكثير من الوقت كي تسيطر على هذه المنصة وتصبح " موضة " أو ترند. فبعض من هؤلاء يشارك كونه معنيّ بالتحدي أو أقلّه كون التحدي يعنيه ولكن هناك البعض يشارك فقط من أجل اللحاق بالموجة إذا صحّ التعبير واستخدام الهاشتاق الشهير بالتحدي.


تحدّي #Challengeaccepted يبرز اليوم ويسيطر على انستغرام ورغم أنّ الهدف منه كان أوّلاً دعم المرأة من خلال نشر صورة باللوني الأبيض والأسود وترشيح صديقات للقيام بالمثل من خلال تداول #womensupportingwomen أيضاً في الوصف التابع للصورة مع وصف يعبّر عن " تمكين المرأة"، غير أنّ هذا التحدي استخدمه البعض فقط من أجل موضته متناسين هدفه فأصبحنا نرى صوراً متأنقة للبعض.

لنعود إلى بداية التحدي، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه لا يمكن الجزم حول هويّة من أطلقه. كذلك هناك العديد من التضارب حول فترة بدايته والهدف منه ومن قام به أوّلاً ولكن كلّ ما يمكن قوله هو أنّه يغزو صفحات انستغرام حالياً ورأينا العديد من النجمات العالميات والعربيات انضمّين إليه.

 "على سبيل المثال، رأينا كيري واشنطن وسيارا وجينيفر أنيستون وغيرهنّ ضمن النجمات اللواتي شاركن صورهن وقد علقت كيري على صورتها بالأبيض والأسود: "إنني مذهولة من قوة النساء اللواتي يحبن بعضهن البعض ويرفعن بعضهن البعض!

في المقابل، انضمت بعض النجمات العربيات إلى هذا التحدي ومن بينهنّ خبيرة المكياج هلا عجم على سبيل المثال والممثلة رولا شامية والممثلة شكران مرتجى التي قبلت التحدي بعدما رشحتها رولا شامية، وشاركت شكران بصورة علقت عليها: "أنا قبلت التحدي من الغالية رولا شامية لتضامن كل نساء العالم بصورة أبيض وأسود.. أنا حلوة، أنا قوية وأنا امرأة". وتحدت شكران زينة وهبة نور.
وعلى الرغم من أن البعض انتقد التحدي لعدم وجود رسالة واضحة له، إلَّا أن عدد المشاركات وصل إلى أكثر من أكثر من ستة ملايين و900 ألف مشاركة حتى أمس تحت هاشتاغ #ChallengeAccepted .

 

اقرئي المزيد: تحدي Everygiftcounts# يجمع النجوم على تيك توك...ما هدفه؟