السعودية في مهرجان البندقية السينمائي من خلال عدسة مخرجة شابة

في إنجاز جديد للمرأة في المملكة العربية السعودية، يشارك فيلم "سيدة البحر" للمخرجة السعودية الشابة شهد أمين ضمن أسبوع النقاد خلال الدورة المقبلة لمهرجان البندقية السينمائي الذي يقام من 28 أغسطس المقبل ويستمر لغاية 7 سبتمبر.

ويلقي الفيلم الضوء على قوة السينما في علاج قضايا هامة مثل الحرية والانتماء ودور المرأة، طارحاً رؤى تغوص في عمق الثقافة التي تحكم عالمنا الحالي، وتدور أحداثه حول فتاة مراهقة تدعى "حياة" تنشأ في قرية فقيرة تعيش على صيد الأسماك وتحكمها تقاليد تتمثل في منح الإناث من أطفال القرية لحوريات البحر التي تعيش في المياه، وحينما يحين دورها لتهب نفسها لتلك المخلوقات، ترفض هذا الواقع المخيف وتقرر أن تثور على ما هو سائد.

وقد جرى تصوير الفيلم في سلطنة عمان وهو التجربة السينمائية الأولى للكاتبة والمخرجة السعودية، كما أنه إنتاج مشترك بين الإمارات والعراق والسعودية، وقد أشرف على إنتاجه المخرج السينمائي محمد جبارة الدراجي، ويشارك في بطولته بسيمة حجار وأشرف برهوم ويعقوب الفرحان.

وفي هذا الإطار، نشر الممثل السعودي الفرحان صورة من الفيلم عبر حسابه في إنستغرام وعلق عليها قائلاً: "فيلم سيدة البحر في مسابقة مهرجان البندقية السينمائي أسبوع النقاد، ألف مبروك للمخرجة والكاتبة البطلة شهد أمين".

بدورها، نشرت زوجته المغنية اللبنانية ليلى إسكندر صورة من الفيلم عبر حسابها الرسمي على إنستغرام وعلقت عليها قائلة: "ألف مبروك فيلم سيدة البحر في مسابقة مهرجان البندقية السينمائي، أسبوع النقاد". وتابعت: "ألف مبروك للمخرجة والكاتبة السعودية شهد أمين وكل من ساهم في هذا العمل".

إقرئي المزيد: الكويت تدخل البندقية من خلال فنانيها الشباب

 
شارك