الاميرة موضي وأبرز إنجازاتها السياسية

انتشر الحديث عن الأميرة موضي بنت خالد بن عبدالعزيز آل سعود، والتي نجحت مؤخرًا في دخول عالم السياسة بسبب إنجازاتها في هذا المجال، كما عُرف عنها العديد من الخصال الطيبة التي جعلتها من الشخصيات المحبوبة في المجتمع السعودي، وسنعرفك فيما يلي عليها وعلى ما حققته من أعمال مهمة:

هي سياسية سعودية وأميرة من عائلة آل سعود، ولدت في الدرعية عام 1950 وتعتبر أول امرأة عضوة في مجلس الشورى السعودي منذ يناير 2013. والدها هو الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود وزوجته صيتة بنت فهد الدامر. تلقت تعليمها الأساسي في الرياض، ودرست اللغة الفرنسية.

وقد كانت الأمينة العامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية، ورئيسة لجنة الاستثمار الخاصة بها. كما هي أيضا الأمينة العامة لمؤسسة النهضة للرياض. وحصلت المؤسسة على جائزة شايلوت الأولى لمنظمات حقوق الإنسان في الخليج سنة 2009. سنة 2011، بدأت بتقديم الزمالات للتلاميذ السعوديين المنخرطين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

في يناير 2013، انتخبت لتصبح عضوة في مجلس الشورى السعودي، وأصبحت بذلك واحدة من ضمن 30 امرأة سعودية تُعَّين في المجلس. بالإضافة إلى ذلك، هي واحدة من الامرأتين الملكيتين المعينتين، جنبا إلى جنب إلى سارة الفيصل بنت الملك فيصل.

تزوجت الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز آل سعود بـ عبد الرحمن بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود. ولديهم 3 أبناء، بنتين هما سارة والبندري، وولد اسمه سعود.

اقرئي المزيد: من هي الأميرة الهنوف بنت ممدوح آل سعود التي اصبحت حديث العالم بعد ارتباطها؟

 
شارك