اشهر لاعبين كرة القدم في التاريخ

يعتمد تصنيف اللاعبين في القائمة أدناه على مدى التأثير الذي حققوه في الحقبة الزمنية الخاصة بهم، ولذلك لا يوجد فيها أي لاعب من الذين برزوا في السنوات الأخيرة فقط. وقد لا تعرف الأجيال الجديدة معظم لاعبي كرة القدم في القائمة الذين تألقوا في الماضي قبل عشرات السنين، واستطاعوا ترك بصمة لم تنسَ حتى الآن.

إيزيبيو

ولد إيزيبيو عام 1942، ويُصنف أنه واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة، لقد أحرز 63 هدفًا في منافسات الأندية على صعيد قارة أوروبا ليكون تاسع أكبر الهدافين بالفعل.إيزيبيو هو ثامن أكثر مسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بالطبع يستحق أن تكون له مكانة عالية بين الأفضل في تاريخ المستديرة.
بيليه

مثير للجدل دائمًا، فالجيل الحالي والسابق لم يُتابعه، وعصره كانت كرة القدم مختلفة فيه إلى حد كبير، لكن الاتفاق حقًا هو أن بيليه أحد أساطير اللعبة.من تابعه يشهد بأنه كان مختلفًا وفريدًا من نوعه، الصراع الأزلي بينه وبين مارادونا سيستمر إلى نهاية كرة القدم، لكن بشهادة فيفا، يتفوق البرازيلي عليه وعلى الليو والدون وغيرهم.
ليونيل ميسي

أنت حقًا محظوظ إذا عشت في زمن الليو، لا يمكن وصف ما قدمه ولا يزال يقدمه، ميسي هو أسطورة لا مثيل لها حقًا، إنه من الأفضل في التاريخ بدون شك، إن لم يكن الأفضل على الإطلاق.
فاز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات، وهو دائمًا مرشح لجائزة الأفضل في أي بطولة يخوضها مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين، والذي لم يفز معه بأي بطولة حتى الآن رغم اقترابه من كأس العالم وكوبا أمريكا.

دييجو مارادونا

وُلد مارادونا في عام 1960 لأسرة فقيرة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آريس، حيث كان الولد الأكبر بعد ثلاث بنات، وأتى بعده أخين هما هوجو وإدواردو.
بدأ مارادونا مسيرته مع نادي إستريلا روجا، ثم اتجه إلى أرجنتينوس جونيورز بين سنتي 1974 و1977 كلاعب هاوٍ، ثم تحول إلى محترف وبقيّ هناك حتى 1981.
من أرجنتينوس جونيورز توجه الأسطورة إلى بوكا جونيورز نظير مليون جنيه استرليني بعد أن سجل معهم 115 هدفًا في 167 مباراة.
في بوكا جونيورز تمكن مارادونا من قيادة النادي الأرجنتيني العملاق إلى تحقيق لقب الدوري بعد فترة من الغياب، ومن قبلها كان لاعبًا دوليًا بارزًا مع منتخب التانجو.

زين الدين زيدان

لا جدال على عظمة زين الدين زيدان الذي ارتبط منتخب فرنسا وإنجازاته دومًا به، إلى جانب إنجازات فذّة مع يوفنتوس وريال مدريد.بطل العالم وأوروبا ودوري الأبطال للأندية والدوري الإسباني والإيطالي، جنبًا إلى جنب مع مهارته الفذة التي جعلته في مستوى آخر لا يقارن.

كريستيانو رونالدو

5 ألقاب للكرة الذهبية، 5 مرات بطلًا لدوري أبطال أوروبا مع ناديين مختلفين، حقق الدوري في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا والبرتغال، إنجازات وأرقام قياسية لا تصدق.
بطل أوروبا مع بلاده البرتغال هو أسطورة حية لا تتكرر كثيرًا في كرة القدم، أرقامه تتحدث عنه وتأثيره على أنديته واضح للغاية.

اقرئي أيضاً:

من هي زوجة نيمار؟

 
العلامات: كرة القدم
شارك